مقتل 3 جنود أوكرانيين في اشتباكات مع انفصاليين شرقي البلاد

عربي دولي نشر: 2015-06-18 18:25 آخر تحديث: 2016-08-07 04:30
مقتل 3 جنود أوكرانيين في اشتباكات مع انفصاليين شرقي البلاد
مقتل 3 جنود أوكرانيين في اشتباكات مع انفصاليين شرقي البلاد
المصدر المصدر

رؤيا - الاناضول - لقي ثلاثة جنود أوكرانيين مصرعهم، اليوم الخميس، إثر اشتباكات وقعت بين القوات الحكومية وانفصاليين موالين لروسيا شرقي البلاد.

وأفاد "آندريه ليسينكو" المتحدث باسم مركز مكافحة الإرهاب، المسؤول عن العمليات ضد الانفصاليين، في تصريح صحفي، أن التوتر ازداد مجدداً في شرق البلاد، وأن المناطق القريبة من  مدن "ماريوبول" و "دونيتسك"  شهدت اشتباكات متكررة بين الجانبين.

 وأوضح أن "الانفصاليين أعادوا أسلحتهم الثقيلة إلى خط المواجهة، وأن الساعات الـ24 الأخيرة شهدت 79 إختراقا لاتفاق وقف إطلاق النار من قبلهم، حيث أسفرت تلك الهجمات عن مقتل ثلاثة جنود، وإصابة 14 آخرين بجروح".

من جهته  ذكر "مايكل بوسيوركيو" المتحدث باسم بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والمكلفة بمراقبة هدنة وقف إطلاق النار، إن الوضع أصبح متوتراً شرق البلاد، وثمة مخاطر من حدوث اشتباكات كثيفة بشكل مفاجئ بين الطرفين".

وأشار "بوسيوركيو" إلى أن الاشتباكات قرب مطار "دونيتسك" لا تزال متواصلة، متهما الطرفين باستخدام الأسلحة الثقيلة في بعض الأحيان، بحسب قوله.

وتتواصل الاشتباكات في بعض مناطق شرقي أوكرانيا، رغم اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين الانفصاليين والحكومة الأوكرانية، في القمة الرباعية التي عقدت في عاصمة روسيا البيضاء "مينسك"، بمشاركة زعماء كل من روسيا، وألمانيا، وأوكرانيا، وفرنسا، ودخل الاتفاق حيز التنفيذ منتصف ليلة 15 شباط/فبراير الماضي.

 ويقضي الاتفاق المذكور بسحب الأسلحة الثقيلة من خط الجبهة، وإقامة منطقة عازلة بطول 50 كيلو مترًا، وإطلاق سراح الرهائن، والتوافق على القضايا الخلافية.

أخبار ذات صلة