"المعلمين": تفتيش "تعسفي" وحرمانات "مبالغ فيها" خلال امتحان الخميس

الأردن
نشر: 2015-06-18 18:14 آخر تحديث: 2016-08-05 21:30
"المعلمين": تفتيش "تعسفي" وحرمانات "مبالغ فيها" خلال امتحان الخميس
"المعلمين": تفتيش "تعسفي" وحرمانات "مبالغ فيها" خلال امتحان الخميس

رؤيا - جورج برهم - اصدرت نقابة المعلمين الأردنيين تقريرها لليوم الرابع لامتحانات الثانوية العامة اليوم الخميس، حيث عبرت عن تلقيها بعض الشكاوي من عمليات التفتيش التي يتعرض لها الطلبة والتي وصفتها بالتعسفية والخشنة، بالاضافة الى حالات حرمان "مبالغ فيها" تعرض لها طلاب .

 

وفي ما يلي نص التقرير :

التقرير اليومي الرابع لغرفة عمليات نقابة المعلمين الأردنيين ليوم الخميس 18 -6_2015م  

تابعت غرفة العمليات في نقابة المعلمين الأردنيين مجريات امتحان الثانوية العامة لهذا اليوم الخميس 18/6/2015 م , قد وردت  بعض الملاحظات والتي نضعها أمام المعنيين في وزارة التربية والتعليم.

فقد تلقت غرفة العمليات في النقابة شكاوى من بعض الطلبة وأولياء الأمور حول طريقة التفتيش للطلبة ( الذكور) قبل الامتحان والتي تتم من قبل بعض رجال الأمن وليس من قبل المعلمين وببعض الخشونة والمبالغة ، الأمر الذي يسبب التوتر والحرج للطلبة أمام ذويهم وأولياء أمورهم مع المطالبة بأن تقتصر عمليات تفتيش الطلبة على المعلمين .


كما تلقت غرفة عمليات النقابة شكاوى جديدة ومتكررة من بعض أولياء الأمور والطلبة تتعلق بالحرمان من الامتحان بسبب إجراءات التأكد من هوية الطالب المتقدم للامتحان، ففي محافظة الكرك تم حرمان ثلاثة طلاب من قبل مدير التربية في لواء القصر ، لعدم حملهم البطاقة الشخصية "الهوية" مما دفع مدير التربية في لواء القصر لتبليغ الأجهزة الأمنية تحسبا لأي مشكلة مستقبلا بعد تهديده من قبل الطلبة الذين تم حرمانهم مع تأكيد رفضنا في نقابة المعلمين  لتهديد أي معلم أو موظف يقوم بأداء واجبه المهني والتربوي.


 وفي العاصمة عمان تم حرمان إحدى طالبات الثانوية العامة  في سحاب دورة كاملة، لضبط  ورقة غش بحوزتها قبل بدء عقد الامتحان (أثناء التفتيش) الأمر الذي اعتبر تعسفا في العقوبة لتصبح مؤذية وهو ما يشكل مخالفة لأسس العدالة والتناسب بين المخالفة والعقوبة  .

وفي الاتصالات التي أجريت من قبل غرفة العمليات في نقابة المعلمين مع رؤساء فروع النقابة ومع الطلبة وأولياء أمورهم ،أكد الجميع أنّ الامتحانات لهذا اليوم  سارت على ما يرام ,ولم تخرج عن إطار المنهاج المقرر .


ويغتنم سعادة نقيب المعلمين د. حسام مشة وأعضاء مجلس النقابة بدء شهر رمضان المبارك ليتقدم  من الزملاء والزميلات رؤساء القاعات والمراقبين والمصححين القائمين على الامتحان بالشكر والتقدير لما يبدونه من مسؤولية تربوية ووطنية عالية في أداء واجبهم الوطني والمهني لإنجاح الدورة الصيفية الحالية لامتحان الثانوية العامة وتوفير الأجواء المريحة لأبنائنا الطلبة تربويا ونفسيا ، متمنين للجميع النجاح والتوفيق وكل عام وانتم بخير.

أخبار ذات صلة

newsletter