Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"حماية المستهلك" :ارتفاع الاسعار قبيل رمضان ظاهرة تتكرر سنويا | رؤيا الإخباري

"حماية المستهلك" :ارتفاع الاسعار قبيل رمضان ظاهرة تتكرر سنويا

اقتصاد
نشر: 2015-06-17 13:03 آخر تحديث: 2016-07-29 00:40
"حماية المستهلك" :ارتفاع الاسعار قبيل رمضان ظاهرة تتكرر سنويا
"حماية المستهلك" :ارتفاع الاسعار قبيل رمضان ظاهرة تتكرر سنويا

رؤيا - بترا - قال رئيس "حماية المستهلك" الدكتور محمد عبيدات ان رفع اسعار السلع من قبل فئة قليلة من التجار قبيل شهر رمضان المبارك واستغلال الطلب من قبل المستهلكين بات ظاهرة يتكرر سنويا منذ عقود، دون أدنى مراعاة للظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها الاغلبية العظمى من ابناء الوطن.

واضاف في بيان صحفي اليوم الأربعاء أنه وبناء على خطة العمل التي تنفذها "حماية المستهلك" قبيل وخلال شهر رمضان المبارك، والتي تتضمن رصد أسعار السلع، تبين ان اسعار الدجاج وبيض المائدة سجلت ارتفاعا بنسبة 15 بالمئة.

ودعا الدكتور عبيدات وزارة الصناعة والتجارة الى ضرورة وضع سقوف سعرية لأسعار الدجاج والبيض طيلة ايام الشهر الكريم، بالاضافة الى أية سلعة تسجل ارتفاعا غير مبرر، مشيرا الى أن "حماية المستهلك" سترصد وبشكل يومي تطورات اسعار السلع للحيلولة دون استغلال المستهلك لا سيما خلال الشهر الفضيل.

وجدد الدكتور عبيدات التأكيد على ضرورة ايجاد مرجعية حكومية للمستهلك أسوة بمرجعيات التجار والصناع والزراع، مشيرا الى انه في ظل غياب هذه المرجعية سيبقى التغول على حقوق المستهلكين سيد الموقف، ولن نصل الى معادلة من التوازن المنشود بين حقوق ومسؤوليات العملية التبادلية.

أخبار ذات صلة

newsletter