حماس: قرار استقالة حكومة التوافق غير مقبول ويعكس تفرد عباس بالقرار

فلسطين
نشر: 2015-06-16 20:25 آخر تحديث: 2016-07-31 05:00
حماس: قرار استقالة حكومة التوافق غير مقبول ويعكس تفرد عباس بالقرار
حماس: قرار استقالة حكومة التوافق غير مقبول ويعكس تفرد عباس بالقرار

رؤيا - الاناضول - قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، صلاح البردويل إن "قرار استقالة حكومة التوافق الفلسطينية يعكس تفرد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالقرار، وهو غير مقبول ويدق المسمار الأخير في نعش المصالحة الفلسطينية".

وأضاف البردويل في تصريح لمراسل الأناضول أن "خطوة استقالة الحكومة الفلسطينية التي جاءت بقرار من الرئيس عباس، غير مقبولة وتدق المسمار الأخير في نعش المصالحة، وتعكس تفرد (أبو مازن) بالقرار الفلسطيني".

وتابع البردويل أن "المطلوب من الرئيس عباس هو إعطاء الحكومة مساحة للتحرك وتنفيذ المهام الموكلة إليها وفق اتفاقيات إنهاء الانقسام، وليس إقالتها".

وفي تصريح لمراسل "الأناضول" مساء اليوم، قال عضو في المجلس الثوري لحركة "فتح" (رفض الكشف عن هويته): "إن الرئيس عباس، أعلن خلال اجتماع المجلس الثوري للحركة أن حكومة التوافق برئاسة رامي الحمد الله ستقدم استقالتها خلال 24 ساعة".

وأضاف القيادي في" فتح"، أن "الرئيس عباس قال خلال اجتماع المجلس الثوري، المنعقد في مدينة رام الله بالضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، أنه سيعيد تكليف الحمد لله بتشكيل حكومة جديدة بالتشاور مع الفصائل الفلسطينية وبينها حركة حماس".

ولم يوضح المصدر نفسه سبب هذه الاستقالة كما لم يؤكد ما إذا كان تشكيل الحكومة سيكون في اتجاه حكومة وحدة وطنية.

وفي 23 إبريل/ نيسان 2014، توصلت حركتا حماس وفتح إلى اتفاق تم توقيعه في غزة لإنهاء الانقسام الفلسطيني، نص على تشكيل حكومة توافق وطني، وتفعيل المجلس التشريعي الفلسطيني، والإعداد للانتخابات التشريعية والرئاسية.

وتشكلت حكومة التوافق في الثاني من يونيو/ حزيران 2014 ولكنها لم تتسلم مهامها في القطاع بسبب استمرار الخلافات السياسية بين "حماس" و"فتح".

أخبار ذات صلة

newsletter