Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجمارك: لا تخفيض للرسوم الجمركية على سيارات الهايبرد | رؤيا الإخباري

الجمارك: لا تخفيض للرسوم الجمركية على سيارات الهايبرد

اقتصاد
نشر: 2015-06-16 14:46 آخر تحديث: 2016-07-30 14:00
الجمارك: لا تخفيض للرسوم الجمركية على سيارات الهايبرد
الجمارك: لا تخفيض للرسوم الجمركية على سيارات الهايبرد

رؤيا - بترا - اكد الناطق الاعلامي لدائرة الجمارك الاردنية جهاد الحجي، عدم وجود نية لتخفيض الرسوم الجمركية على سيارات الهايبرد (الهجبينة)، موضحا بان الامر مناط بمجلس الوزراء.

وجاءت تأكيدات الحجي بعد سلسة مطالبات من القطاع الخاص، بتخفيض الرسوم على السيارات الهجبينة، لتوفير هذا النوع من السيارات من استهلاك النفط وتأثيرها المتدني على البيئة.

وقال خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، للحديث عن انجازات الدائرة خلال الربع الاول من العام الحالي، التي اظهرت ارتفاع ايرادات الدائرة الى 6ر524 مليون دينار مقارنة مع ايرادات نفس الفترة من العام الماضي والبالغة 520 مليون دينار.

وبين ان الإيرادات ارتفعت رغم انخفاض اعداد البيانات الجمركية من 326 الف بيان تقريبا الى 305 الف بيان للربع الماضي.

واشار إلى ضبط نحو 1170 كغم من المخدرات، بمختلف الاوزان خلال نفس الفترة، منها 909 كغم كبتاغون، ما يعادل 5 مليون حبة، ضبطت بين الحدين الاردني والسعودي، مبينا ان زيادة اعداد ضبطيات المخدرات لاتعني بان المملكة اصبحت معبرا لهذه الآفة، وانما يعود للتقنيات الحديثة التي ادخلتها الدائرة على معابرها، والحس الاستخباراتي لدى موظف الجمارك.

واوضح اعتماد مركز التدريب الجمركي كمركز اقليمي، معتمد من قبل منظمة الجمارك العالمية، وتم توقيع الاتفاقية الخاصة بذلك بالاضافة الى اعتماد موظفين من الدائرة كخبراء فنيين، لتقديم الاستشارات الجمركية على المستوى الاقليمي.

وبين انه تم تشكيل لجنة تعقد بشكل شبه يومي لنقل هناجر المستثمرين الاردنيين الى خارج المنطقة المشتركة في المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة.

وفيما يخص اعداد القضايا والمخالفات تشير احصائيات الدائرة الى ان عدد قضايا المخالفات الجمركية للربع الاول من العام الحالي بلغ 182927 مخالفة، وبلغت قيمة الغرامات المترتبة عليها 8ر2 مليون دينار، فيما بلغت قضايا التهريب الجمركي 3021 قضية تهريب، وبلغت قيمة الغرامات المترتبة عليها 8 مليون دينار.

وفيما يخص قضايا الاموال غير المصرح بها، والتي بلغت 12 قضية كان مجموع مبالغها 387ر1 مليون دينار .

وبلغ عدد الشاحنات المتبعة الكترونيا 48058 مقابل 52510 شاحنة، والسيارات الهجينة المدخلة للمملكة 6509 سيارة مقابل 6300 سيارة لنفس فترة المقارنة.

وشهد الربع الاول انضمام 3 شركات للقائمة الذهبية ليصبح عدد الشركات المنضمة للقائمة 53 شركة.

أخبار ذات صلة

newsletter