غرفة تجارة عمان تنظم ورشة تدريبية لموظفي الامن والحماية

اقتصاد
نشر: 2015-06-16 14:16 آخر تحديث: 2016-07-21 04:20
غرفة تجارة عمان تنظم ورشة تدريبية لموظفي الامن والحماية
غرفة تجارة عمان تنظم ورشة تدريبية لموظفي الامن والحماية

رؤيا - نظمت غرفة تجارة عمان بالتعاون والتنسيق مع قيادة اقليم العاصمة الورشة التدريبية الثانية لموظفي الأمن العاملين في المراكز التجارية (المولات)والتي هدفت الى رفع الوعي والتثقيف الامني لديهم .


قدمت الاجهزة الامنية ممثلة بقيادة اقليم العاصمة ، الأمن الوقائي ، البحث الجنائي ، المخابرات العامة، الشرطة السياحية و ادارة مكافحة المخدرات محاضرات متعددة شملت التوعية من المخاطر والتهديدات الارهابية المحتملة بحكم موقع الاردن الجغرافي والاوضاع الحالية في المنطقة ، وتم التأكيد على ان المولات من المرافق التجارية الهامة نظرا للاعداد الكبيرة التي ترتاد هذه المولات من المواطنين والاجانب وهذا يتطلب من موظفي الأمن والحماية في المولات الحيطة والحذر و اتخاذ الاجراءات اللازمة لحمايتهم .


استمع المشاركون الى محاضرات شملت التعريف بمصادر ومخاطر الارهاب وإجراءات التفتيش الواجب اتخاذها وكيفية التعامل مع الطرود المشبوهة حيث ان اشكال وانماط الارهاب في تغير مستمر، واستمع المشاركون الى توجيهات حول طرق تفتيش المركبات والاشخاص وكيفية التعرف على المخدرات بأنواعها .


وأكد ممثلو الاجهزة الامنية على اهمية التشارك والعمل ضمن منظومة أمنية فعالة و على اهمية رفع الحس الامني لدى موظفي الامن العاملين في المولات باعتبارهم صمام الامان الاول ، وأبدى ممثلوالاجهزة الامنية استعدادهمللتعاون والتعامل مع اي ملاحظة  ترد اليهم.


من جانبها أبدت غرفة تجارة عمان استعدادها الدائم للتعاون مع الاجهزة الامنية وحرصها المستمر على أعضاء الهيئة العامة واستعداد الغرفة لعقد هذه الورشات التثقيفية بشكل دوري ولتكون الغرفة حلقة الوصل بين القطاع الخاص والأجهزة الامنية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter