استقرار اسعار الدواجن في رمضان

اقتصاد
نشر: 2015-06-16 13:26 آخر تحديث: 2016-08-03 04:00
استقرار اسعار الدواجن في رمضان
استقرار اسعار الدواجن في رمضان

رؤيا - بترا - توقع الاتحاد النوعي لمربي الدواجن استقرار اسعارها خلال شهر رمضان المبارك وبقاءها ضمن المعدلات الطبيعية .

وقال رئيس الاتحاد المهندس فارس حمودة ان الاتحاد ينسق مع وزارة الصناعة و التجارة والتموين لضمان عدم ارتفاع الأسعار لمستويات قياسية.

واضاف في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية " بترا " اليوم الثلاثاء ان الانتاج المتوقع للحوم الدواجن الطازجة في شهر رمضان المبارك يصل ما بين 20-22 ألف طن حيث يتراوح الانتاج اليومي المحلي من 700-800 طن " 55بالمئة " من المسالخ الكبرى و 45 بالمئة من النتافات المنتشرة في انحاء المملكة و القرى.

واشار حمودة الى ان انتاج رمضان أعلى من معدلات الانتاج الشهرية ب 35بالمئة حيث تمت تربية 20 مليون طير استعدادا لشهر رمضان في حين لا تتجاوز التربية 15 مليون طير في الشهور الأخرى اضافة الى توفر ثلاثة الاف طن لحوم دواجن مجمده لدى المسالخ الكبرى.

وعمل الاتحاد النوعي لمربي الدواجن خلال الشهرين الماضيين بالتنسيق مع المنتجين لضمان زيادة الاستعدادات لشهر رمضان المبارك بزيادة التربية.

وبخصوص بيض المائدة اوضح المهندس حمودة ان كميات الانتاج الحالية بلغت حوالي 100 مليون بيضة بزيادة 20 مليون بيضة على حاجة السوق المحلي حيث تشهد أسعاره حاليا مستويات قياسية من الانخفاضات الامر الذي الحق خسائر كبيرة بمنتجي البيض وصلت الى حوالي5ر4 مليون دينار منذ بداية شهر نيسان.

ويشار الى ان استهلاك بيض المائدة في رمضان يقل بنسبة 40بالمئة .

أخبار ذات صلة

newsletter