Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحياري يؤكد اهمية تسريع مشاريع تضمن استدامة التيار الكهربائي في محافظة الطفيلة | رؤيا الإخباري

الحياري يؤكد اهمية تسريع مشاريع تضمن استدامة التيار الكهربائي في محافظة الطفيلة

اقتصاد
نشر: 2015-06-16 10:38 آخر تحديث: 2016-07-25 08:00
الحياري يؤكد اهمية تسريع مشاريع تضمن استدامة التيار الكهربائي في محافظة الطفيلة
الحياري يؤكد اهمية تسريع مشاريع تضمن استدامة التيار الكهربائي في محافظة الطفيلة

رؤيا - اكد رئيس مجلس المفوضين الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري اهمية تسريع المشاريع التي يجري تنفيذها في محافظة الطفيلة لدورها في ضمان استدامة التيار الكهربائي في المحافظة واستيعاب احمال فصل الصيف.


ودعا خلال جولة تفقد خلالها مشاريع استدامة التيار الكهربائي التابعة لشركة توزيع الكهرباء وشركة الكهرباء الوطنية في محافظة الطفيلة الى تسريع العمل بهذه المشاريع لدورها في تخفيض الانقطاعات في التيار وتسهيل إجراءات إعادة التيار الكهربائي بأسرع وقت ممكن وتخفيض نسبة الفاقد الفني الكهربائي، والتأكد من سلامة الإجراءات المتبعة في معالجة حالات الاستجرار غير المشروع للتيار الكهربائي.


 وعن مشاريع شركة توزيع الكهرباء وعددها اربعة قال المهندس الحياري انها تشمل مشروع خط 33 كيلو فولت هوائي بطول إجمالي 30 كيلومترا وهو خط داعم للخطوط القائمة في المنطقة ويمتد هذا الخط من محطة التحويل الرئيسية في (الرشادية مروراً بالبصيرة وعين البيضا وانتهاءً بمناطق العيص والطفيلة)، مشيرا الى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل وكهربته وهو حالياً جاهز للخدمة.


  واضاف ان قائمة المشاريع تشمل ايضا تركيب كيبل أرضي يمتد من منطقة (القارمة) وينتهي في آخر منطقة الشيحي في القادسية التي تمتاز بصعوبة الظروف الجوية فيها خاصة في فصل الشتاء وتبعد عن مركز مدينة الطفيلة 35 كيلومترا، متوقعا انجاز المشروع بنهاية شهر تموز المقبل.


  كما تشمل المشاريع وفق المهندس الحياري مشروع تركيب كيبل أرضي نحاس لتعزيز الشبكات الكهربائية المغذية للواء بصيرة، متوقعا انجاز المشروع في نهاية شهر آب المقبل.


وعن المشروع الرابع في اطار استدامة التيار الكهربائي في محافظة الطفيلة قال المهندس الحياري انه يشمل تركيب قواطع على الشبكات الهوائية وعددها 22 قاطعا في مختلف مناطق محافظة الطفيلة (ابتداءً من الحسا وانتهاء من القادسية)، يتم التحكم بها عن بعد لتقليل الانقطاعات وسهولة إعادة التغذية وعزل المناطق التي تتعرض لأعطال.


 وقال المهندس الحياري ان زيارته لمناطق المشاريع تاتي انطلاقا من الدور المناط بهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بصفتها جهة تنظيم ورقابة تعمل على ضمان ديمومة التيار الكهربائي وايصال الخدمة للمواطنين وتقليل نسب الانقطاعات خاصة في محافظة الطفيلة التي عانت خلال العام الماضي من انقطاعات استدعت من الحكومة اقرار اقامة محطة توليد كهرباء في المنطقة فيما بادرت شركة توزيع الكهرباء بتنفيذ المشاريع الاربعة لاهميتها في ضمان استدامة التيار الكهربائي.

أخبار ذات صلة

newsletter