سلطة المياه: اكثر من 14 مليون دينار كلفة مشروعات المياه بالطفيلة

محليات
نشر: 2014-04-19 14:07 آخر تحديث: 2016-06-26 15:21
سلطة المياه: اكثر من 14 مليون دينار كلفة مشروعات المياه بالطفيلة
سلطة المياه: اكثر من 14 مليون دينار كلفة مشروعات المياه بالطفيلة

رؤيا - بترا - قال أمين عام سلطة المياه المهندس توفيق الحباشنة ان كلفة مشروعات المياه والصرف الصحي الجديدة والأخرى قيد التنفيذ والطرح في محافظة الطفيلة بلغت زهاء 14 مليونا و335 ألف دينار من سلطة المياه وتنمية المحافظات والمنحة الخليجية واليابانية وغيرها.

واضاف الحباشنة لدى لقائه المواطنين في إدارة مياه الطفيلة اليوم السبت عقب تفقده حزمة من المشروعات المائية الجاري تنفيذها في محافظة الطفيلة، أن وزارة المياه تسعى من خلال مشروعاتها إلى تحسين الوضع المائي في مختلف مناطق المملكة، مشيرا إلى انها ستمول حزمة من المشروعات الاخرى في الطفيلة خلال العام الحالي منها قيد التنفيذ مثل مشروع تأهيل شبكة المياه في المحافظة بقيمة 4ملايين و200 الف دينار، ومنها الجديد والمتمثل بتوسعة محطة التنقية.

وبين ان الوزارة ستقوم بتركيب مضخة ومحول للكهرباء للمناطق المرتفعة عند خزان المياه في منطقة العين البيضاء لخدمة اسكانات المكرمة الملكية والدفاع المدني ومنازل المواطنين في تلك المنطقة.

وحول المشروعات الممولة من صندوق تنمية المحافظات اشار الى ان هناك 5 مشروعات جديدة بكلفة 800 الف دينار، تتضمن تمديد خطوط مياه لتعزيز كميات ضخ المياه للمواطنين علاوة على تنفيذ مشروعات أخرى بكلفة خمسة ملايين دينار تم ادراجها ضمن المنح الخليجية لتحسين التزويد المائي في القادسية والحسا وقصبة الطفيلة وتجهيز مواقع الخزانات ونقاط الربط .

من جهته قال مدير ادارة مياه الطفيلة المهندس مصطفى زنون، ان السلطة تعمل على تحسين شبكات المياه في مختلف المناطق، والعمل جار على استبدال مضخات الحسا لتجنب المشاكل الفنية التي حصلت في صيف العام الماضي.

واستمع الحباشنة إلى مطالب المواطنين واحتياجاتهم المتعلقة بتعزيز كميات الضخ وصيانة شبكات المياه.

أخبار ذات صلة

newsletter