Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المعلمين": امتحان الانجليزي "تعجيزي" ومأخوذ من "المدارس الأمريكية" | رؤيا الإخباري

"المعلمين": امتحان الانجليزي "تعجيزي" ومأخوذ من "المدارس الأمريكية"

الأردن
نشر: 2015-06-15 18:34 آخر تحديث: 2016-08-07 11:00
"المعلمين": امتحان الانجليزي "تعجيزي" ومأخوذ من "المدارس الأمريكية"
"المعلمين": امتحان الانجليزي "تعجيزي" ومأخوذ من "المدارس الأمريكية"

رؤيا - قالت نقابة المعلمين ان شكاوى عديدة وردت من الأسئلة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم لامتحان اللغة الإنجليزية والتي وُصفت ب"التعجيزية".

واضافت النقابة في بيان لها مساء الإثنين نشرته عبر موقعها الالكتروني ان  نمط الامتحان الجديد مأخوذ من المدارس الأمريكية الخاصة والتي وصفت بالتعجيز وعدم الوضوح في أسئلتها.

وأشارت النقابة الى أن غرفة عمليات امتحان الثانوية العامة تلقت عدة ملاحظات حول امتحان اللغة الإنجليزية المستوى الرابع من أولياء أمور وطلاب اشتكوا فيها صعوبة الأسئلة ونمطها الجديد.

وأضافت " وصلت عدة شكاوي من مدينة المفرق تحدثت عن نمط الامتحان الجديد المأخوذ من المدارس الأمريكية الخاصة والتي وصفت بالتعجيز وعدم الوضوح في أسئلتها".

وقالت طالبات بأنهن أغلقن دفاتر الإجابة بعد الاطلاع على الأسئلة التي لم يقدرن على حلها، مضيفين أن الطالبات المتميزات خرجن يبكين من صعوبة الأسئلة ونمطها الجديد.

وأضافت النقابة على لسان أمهات بعض الطلاب بأن أبناءهم ادخلوا المستشفى بانهيار عصبي، مطالبين إعادة الامتحان وإلغاء نمطه الجديد، وطالب البعض بالاعتصام أمام وزارة التربية والتعليم ، مناشدين جلالة الملك بالتدخل.

ودعا بعض الأهالي مقاطعة امتحانات التوجيهي لهذه الدورة في حال لم يتم إعادة امتحان اللغة الانجليزية، ِ الذي جاء ليحارب الطلاب.

ووصف تربويون الامتحان بالتعجيزي الذي جاء للطلبة المتفوقين، متوقعين أن نسبة النجاح لن تتجاوز خمسة بالمائة - وفق ما يؤكد بيان النقابة-.

من جهة أخرى اشتكى بعض الطلبة من مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز من وضعية المقاعد اليسارية الموجودة داخل الغرف الصفية التي واجهتهم أثناء حل الامتحان، إضافة لعدم توفر المراوح داخل القاعات مع الجو الحار.

واكدت نقابة المعلمين أن مسؤولية نجاح امتحان الثانوية العامة لا تقع على كاهل الوزراة فقط ، بل على الجميع في هذا الوطن ، من طلاب وأهالي ومجتمع ، وما يتم تداوله من ملاحظات هو في إطار التقويم المستمر

أخبار ذات صلة

newsletter