حمدين صباحي يقدم أوراق ترشّحه للانتخابات الرئاسية المصرية..صور

عربي دولي
نشر: 2014-04-19 10:20 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
حمدين صباحي يقدم أوراق ترشّحه للانتخابات الرئاسية المصرية..صور
حمدين صباحي يقدم أوراق ترشّحه للانتخابات الرئاسية المصرية..صور

 رؤيا – الاناضول - تقدّم المرشح الرئاسي المحتمل في مصر، السياسي الناصري، حمدين صباحي، يوم السبت، بأوراق ترشّحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 26 و27 أيار المقبل.

وصباحي هو ثاني المتقدمين بأوراق الترشيح بشكل رسمي، بعد وزير الدفاع السابق، عبد الفتاح السيسي، الذي تقدم الاثنين الماضي بأوراق ترشحه، حيث سلم المرشح لرئاسة الجمهورية المصرية حمدين صباحي برفقة انصاره التوكيلات التي ترشحه الى منصب رئاسة الجمهورية الى المفوضية العليا للأنتخابات في العاصمة القاهرة

وعقب تقديمه لأوراقه، قال صباحي إن "الشعب المصري العظيم، الذي قام بثورته، قادر على أن يكملها بانتخاب مرشح يعبر عن الثورة وأهدافها".

وأضاف في تصريحات صحفية أن الحفاظ على صحة إجراءات الانتخابات وحق المصريين في القيام بدورهم والتصويت بحرية في الصناديق هو "ضمان نزاهة الانتخابات".

واختتم: "سنواصل المشوار ونستكمل الثورة وأهدافها، وسنكمل الطريق بإرادة الشعب الحر".

وأعلنت حملة صباحي، يوم الجمعة ، أن عدد نماذج التأييد التي حررها مصريون لمرشحهم صباحي بلغت أكثر من 31 ألف نموذج من 17 محافظة.

وينص الدستور المصري، الذي أقر منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، في مادته 142 على أنه "يشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكى المترشح 20 عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب (لم ينتخب بعد)، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة (من إجمالي 27 محافظة).

أخبار ذات صلة

newsletter