Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فلسطينيون بغزة يدعون لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية | رؤيا الإخباري

فلسطينيون بغزة يدعون لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية

فلسطين
نشر: 2015-06-14 18:30 آخر تحديث: 2016-08-06 15:30
فلسطينيون بغزة يدعون لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية
فلسطينيون بغزة يدعون لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية

رؤيا - الاناضول - شارك العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الأحد، في وقفة، نظمتها حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية (أحد فصائل منظمة التحرير)، تدعو لـ"مقاطعة المنتجات الإسرائيلية".

وحمل المشاركون في الوقفة، التي نُظّمت في ميدان يعرف محلياً باسم (الساحة)، وسط مدينة غزة، بالونات كُتب عليها "قاطع المنتجات الإسرائيلية".

وقال أيمن عياش، القيادي في حركة المبادرة، خلال مؤتمر عقده على هامش الفعالية "جئنا لنقول للعالم: قاطع المنتجات الإسرائيلية التي تساهم أرباحها بشكل مباشر في قتل أطفالنا وتدمير بيوتنا".

وأضاف "أرباح المنتجات الإسرائيلية تزيد عن ثلاثة مليارات ونصف دولار سنوياً، والتي يذهب جزء منها لجيش الاحتلال بشكل مباشر ، وتستخدم لقتل الفلسطينيين".

ووصف عياش مقاطعة البضائع الإسرائيلية بـ"السلاح الفعّال" لـ"وقف العدوان على الشعب الفلسطيني"، مشيراً أن "مقاطعة البضائع الإسرائيلية تكبّد إسرائيل خسائر مادية ضخمة، وتضرب المنظومة الاقتصادية لها، وتضعف من الدعم المادي للجيش الإسرائيلي".

ويطلق نشطاء فلسطينيون في قطاع غزة والضفة الغربية حملات مستمرة تدعو لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية، بالتزامن مع إطلاق نشطاء أجانب في عدة دول أوروبية حملات مشابهة، ضمن حملة المقاطعة العالمية لإسرائيل والمعروفة باسم (BDS).

ويؤكد مراقبون فلسطينيون اقتصاديون أن حملات حركة المقاطعة العالمية لإسرائيل، تنامت بشكل واضح على الصعيدين الاقتصادي والأكاديمي، في الأشهر الأخيرة.

وشنت إسرائيل في السابع من يوليو/ تموز الماضي حرباً على قطاع غزة استمرت 51 يوماً، أدت إلى مقتل أكثر من ألفي فلسطيني، وإصابة نحو 11 ألفاً آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

أخبار ذات صلة

newsletter