لبنان يدين مقتل 7 بينهم 6 أطفال وجرح 15 في قصف سوري على عرسال

عربي دولي
نشر: 2014-01-17 21:41 آخر تحديث: 2016-07-29 05:50
لبنان يدين مقتل 7 بينهم 6 أطفال وجرح 15 في قصف سوري على عرسال
لبنان يدين مقتل 7 بينهم 6 أطفال وجرح 15 في قصف سوري على عرسال

رؤيا –وكالات - دان لبنان اليوم القصف الذي استهدف الاراضي اللبنانية المتاخمة لسوريا واوقع سبعة قتلى وخمسة عشر جريحا.
واصدر الجيش اللبناني بيانا مفصلا اشار فيه" الى سقوط عشرين صاروخا وقذيفة على مناطق سهل رأس بعلبك، الكواخ والبويضة- الهرمل، ومشاريع القاع، وبلدة عرسال في البقاع مصدرها الجانب السوري ، فيما لم يشر بيان الجيش الى الجهة التي اطلقت القذائف والصواريخ .

وكان الصليب الأحمر اللبناني أعلن  عن مقتل 7 أشخاص، بينهم 6 أطفال، وجرح 15 شخصا آخرين في قصف صاروخي على بلدة عرسال القريبة من الحدود السورية شرقي لبنان والتي تستضيف 50 ألف لاجىء سوري.

وقال مدير الصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة في حديث صحفي أن 6 أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 4 و 8 سنوات قتلوا في عرسال، بالاضافة الى شخص سابع جراء قصف صاروخي على البلدة. وجرح ايضا 15 شخصا.

واوضح بليغ الحجيري، وهو أحد المسعفين في "جهاز الطوارىء والاغاثة" في عرسال، أنّهم نقلوا جثث 7 أطفال فيما يتم معالجة15 شخصا آخرين حال 6 منهم حرجة. وقال الحجيري إنّه تم تسليم شخصين مصابين للصليب الأحمر اللبناني ليتم نقلهما الى مستشفيات البلدات المتاخمة.

وتسود حالة من الحزن والغضب بين السكان الذين يطالبون الجهات اللبنانية بالكشف عن الجهة التي استهدفت الأطفال بينما هم يلعبون في احدى الساحات  وخلّف القصف أضرارا مادية في السيارات والمنازل السكنية.

أخبار ذات صلة

newsletter