كيفية الوقاية من تسوس الأسنان

صحة
نشر: 2015-06-14 04:56 آخر تحديث: 2016-07-29 13:10
كيفية الوقاية من تسوس الأسنان
كيفية الوقاية من تسوس الأسنان

رؤيا - الأطباء السبعة - الوقايه من تسوس الاسنان موضوع يهم كثير من الاشخاص لانه من اكثر الامراض انتشارا بين فئات المجتمع. تسوس الاسنان هو مرض بكتيري يؤدي الى تدمير طبقات السن يحدث بسبب بكتيريا موجوده بشكل طبيعي داخل الفم ولكن عندما تتراكم بقايا طعام في الفم تتغذى هذه البكتيريا على بقايا الطعام و تفرز حموض هذه الحموض تضعف بنية السن و تؤدي الى التسوس. للحماية من تسوس الاسنان يجب ان نتبع الخطوات التالية

1- تعويد الاطفال من الصغر على استخدام فرشاة الاسنان بشكل صحيح.

2- الانتباه الى ما يتناولوه من الحلويات و السكريات ونصحهم بشرب الحليب وتعريفهم فائدته وانه يحتوي على الكالسيوم الضروري لبنية السن.

3- يجب ان يتعلم الطفل الذهاب الى طبيب الاسنان لان طبيب الاسنان يمكن ان يقوم باجراءات وقائية تحمي الاسنان من التسوس مثل وضع فلورايد على الاسنان ويتم عمل هذا الاجراء مرة او مرتين بالسنه و الفلورايد يعمل على تقوية الاسنان و حمايتها من التسوس .

شيء اخر ايضا هو الحشوات الواقية السادة اللاصقه وبما ان الطواحين الاكثر عرضه للتسوس هي الطواحين الخلفيه لانها تحتوي على شقوق تتجمع فيها بقايا الطعام فتوضع هذه الحشوات على الشقوق ومن خلال الضوء تتصلب و تسد هذه الشقوق بالتالي يمنع تراكم الطعام فيها و يصبح سطح الطاحونه املس و اسهل للتنظيف و تقل نسبة التسوسات فيه.

4- يجب ان ننتبه الى عمل الاسنان باليوم مرتين و بمدة لا تقل عن دقيقتين في كل مره و يجب استعمال معجون اسنان يفضل انه يحتوي على فلورايد.

5- يجب تغير فرشاة الاسنان كل 3-4 شهور و لاننسى انتكون فرشاة الاسنان ناعمه او متوسطة الخشونه.

6- التخفيف من تناول السكريات و الحلويات و تجنب المشروبات الغازية و تقليل من الحوامض و دائما ما ننسى مراجعة طبيب الاسنان كل 6 شهور للتاكد من عدم وجود مشاكل.

أخبار ذات صلة