السبت :كُتلة هوائية حارة نسبياً وأجواء مُغبرة وحالة من عدم الإستقرار الجوي ليلاً

محليات
نشر: 2014-04-19 04:49 آخر تحديث: 2016-07-28 12:30
السبت :كُتلة هوائية حارة نسبياً وأجواء مُغبرة وحالة من عدم الإستقرار الجوي ليلاً
السبت :كُتلة هوائية حارة نسبياً وأجواء  مُغبرة وحالة من عدم الإستقرار الجوي  ليلاً

رؤيا – موقع طقس العرب –  تتأثر المملكة يوم السبت بكُتلة هوائية حارة نسبياً لتتحول الأجواء إلى مُغبرة وتدني مدى الرؤية الأفقية.. وحالة من عدم الإستقرار الجوي متوقعة مساءً وليلاً.

ففي ساعات النهار من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة مُجدداً بشكل كبير لتصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذه الفترة من العام بحدود 8-9 درجات مئوية.

 ويكون الطقس حاراً نسبياً في أغلب المناطق ويتحوّل تدريجياً إلى مُغبر، في حين يكون حاراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة بحيث تُلامس العُظمى الـ40 مئوية عصراً.   وتظهر تدريجياً كميات كبيرة من السُحب المتوسطة والعالية في كافة المناطق، وتتهيأ الفرصة بدءاً من ساعات العصر لهطول زخات محلية خفيفة من المطر بمشيئة الله، تكون طينية غالباً، في مناطق متفرقة من البلاد.

  وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة، تتحول عصراً إلى شمالية غربية نشطة السرعة على فترات. وتكون مُثيرة للغبار والأتربة في أغلب المناطق.  

وفي خليج العقبة: - الرياح: جنوبية مُعتدلة السرعة قبل الظهر، تتحول إلى شمالية نشطة السرعة ليلاً. - حالة البحر: خفيف إرتفاع الموج. - ارتفاع الأمواج: 20-35 سم - درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية  .

   ليلاً:   تسود أحوال جوية غير مُستقرة المملكة بحيث تكون أكثر حرارة من المُعتاد ومُغبرة بشكل متفاوت.   ويتوقع هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله، تكون طينية غالباً، في مناطق مُتفرقة من المملكة، قد يصحبها الرعد أحياناً.  

وتكون الرياح متقلبة الإتجاهات، وخفيفة السرعة. في حين تُصحب بهبات نشطة في مناطق محدودة.

و يُحذّر يوم السبت من: خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في أغلب المناطق، وربما إنعدامها على الطرق الصحراوية، نتيجة الغبار والأتربة المُثارة بفعل الرياح النشطة أحياناً.

أخبار ذات صلة

newsletter