549 حالة استجرار وعبث بالعدادات الكهربائية

الأردن
نشر: 2015-06-13 15:43 آخر تحديث: 2016-06-26 15:26
549 حالة استجرار وعبث بالعدادات الكهربائية
549 حالة استجرار وعبث بالعدادات الكهربائية

رؤيا - الغد - قالت شركة توزيع الكهرباء انها حصرت خلال الشهور الخمسة الاولى من العام الحالي 549 حالة عبث بالعدادات الكهربائية واستجرار غير مشروع للطاقة الكهربائية 16 حالة اعتداء بالسرقة على المعدات والشبكات الكهربائية.

وقال مساعد المدير العام للشؤون الادارية / المتحدث باسم الشركة المهندس ياسين ال خطاب في تصريح صحفي اليوم السبت ان الحملات التي نفذت بالتعاون والتنسيق مع الضابطة العدلية في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن(مديرية الامن العام والمديرية العامة لقوات الدرك) وجهات رسمية اخرى تعاملت خلالها الشركة مع هذه الحالات بموجب أحكام قانون الكهرباء العام ، وتم معالجة 422 حالة من خلال اجراء تسوية ومخالصة بين المشتركين والشركة ، وتم تحويل ما مجموعه 49 قضية للمحاكم المختصة.

واضاف ان الشركة سجلت خلال الشهور الخمسة الاولى من العام الحالي 20 حالة اعتداء بالتخريب على المعدات والشبكات الكهربائية العاملة، و8 حالات اعتداء على موظفي الشركة أثناء قيامهم بواجبهم الرسمي.

وقال ان الحملة شملت جميع مناطق عمل الشركة الرئيسية والفرعية في كل من محافظة العقبة ومحافظة معان، ومحافظة الطفيلة، ومحافظة الكرك، ومنطقة وادي الاردن اضافة الى المنطقة الشرقية والرويشد والصفاوي.

وناشد ال خطاب المواطنين التعاون مع الشركة للحد من هذه الظاهرة التي لا تعود الا بالسلبية على جودة الخدمة المقدمة مضيفا أن مثل هذه الافعال والاعتداءات غير المسؤولة تشكل تهديداً للسلامة العامة لفاعليها وللمواطنين بشكل عام.

ووفق ال خطاب فان شركة توزيع الكهرباء وبمساندة الاجهزة الرسمية الاخرى اتخذت العديد من الاجراءات الادارية الكفيلة بوقف وردع العابثين بمقدرات الوطن وأملاك الشركة ،وبما يمكنها من تقديم خدماتها للمواطنين وبأعلى جودة وجاهزية.

أخبار ذات صلة

newsletter