Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اتفاقية تؤامة بين نقابة التجار ونظيرتها بمحافظة الخليل | رؤيا الإخباري

اتفاقية تؤامة بين نقابة التجار ونظيرتها بمحافظة الخليل

اقتصاد
نشر: 2015-06-13 07:59 آخر تحديث: 2016-08-07 13:10
اتفاقية تؤامة بين نقابة التجار ونظيرتها بمحافظة الخليل
اتفاقية تؤامة بين نقابة التجار ونظيرتها بمحافظة الخليل

رؤيا -  وقعت النقابة العامة لتجار المواد الغذائية ونقابة أصحاب شركات ومحلات تجارة المواد الغذائية بمحافظة الخليل اتفاقية توأمة لتشجيع التبادل التجاري وتنشيط الحركة التجارية بين الاردن وفلسطين.


ووقع الاتفاقية المدير العام للنقابة العامة لتجار المواد الغذائية زهير حرب وامين السر في نقابة أصحاب شركات ومحلات تجارة المواد الغذائية رفيق شاكر القدسي على هامش معرض (جوردن فود2015) المقام حاليا.             

                           
وتنص الاتفاقية على التعاون بمجال تشجيع الاستثمارات الصناعية والعقارية والسياحية والتجارية والمصرفية والتعريف بالمناطق الصناعية والحرفية إقامة المعارض وبخاصة للمواد الغذائية وتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاحها بالتعاون مع جميع الجهات ذات الاختصاص في كلا البلدين .


كما تنص على  التعاون بمجال تسهيل حركة التجار ورجال الأعمال المنتسبين لتجارة المواد الغذائية وتسهيل حركة انسياب السلع والبضائع عبر المعابر والحدود بين البلدين وحل الخلافات والنزاعات التجارية المتعلقة بقطاع صناعة وتجارة المواد الغذائية والتي قد تنشب بين المصنعين والتجار لدى الجانبين.


وتنص الاتفاقية كذلك على التعاون بمجال تحسين مستوى جودة المنتجات الغذائية والتطوير المالي والإداري لقطاع تجارة المواد الغذائية وتبادل الخبرات وحث الجهات الرسمية لإقامة منطقة تبادل تجاري حرة بمنطقة الأغوار تخدم القطاع التجاري في كلا البلدين.


وتتضمن الاتفاقية اليات تضمن توفير مخزون استراتيجي من المواد الغذائية تحسباً لمواجهة أية ظروف قاهرة قد تواجه كلا البلدين والعمل على تنظيم مؤتمرات وورشات عمل دورية تختص في تطوير قطاع تجارة المواد الغذائية و تعزيز علاقات التعاون بين العاملين في هذا القطاع.


وتنص الاتفاقية على التعاون بمجال إصدار نشرات ومواد إعلامية مشتركة تتعلق بقطاع تجارة المواد الغذائية والعاملين فيه وإعداد وإنتاج برامج إعلامية مشتركة للتعريف بقطاع تجارة المواد الغذائية والعاملين وتنظيم بعثات  لوفود ورجال الأعمال والتجار من تجار المواد الغذائية وتبادل الزيارات بين البلدين .
     

أخبار ذات صلة

newsletter