Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الدستور: نقل أملاك "الجماعة" لصالح "جمعية الإخوان" | رؤيا الإخباري

الدستور: نقل أملاك "الجماعة" لصالح "جمعية الإخوان"

الأردن
نشر: 2015-06-11 22:08 آخر تحديث: 2016-08-01 20:00
الدستور: نقل أملاك "الجماعة" لصالح "جمعية الإخوان"
الدستور:  نقل أملاك "الجماعة" لصالح "جمعية الإخوان"

رؤيا - الدستور - اكد مصدر في جمعية جماعة الاخوان المرخصة حديثا ان الحكومة اتخذت قرارا بنقل املاك الجماعة السابقة لصالح الجمعية بصفتها الخلف القانوني للجماعة المنحلة.


واوضح ان الحكومة وبناء على الترخيص والحركة التصحيحية التي تمت مؤخرا اتخذت قرارا بنقل ملكية اموال الجمعية ما قبل 1954 والجماعة ما بعد ذلك لصالح الخلف القانوني المرخص الا وهو جمعية جماعة الاخوان المسلمين التي حصلت على ترخيصها في اذار الماضي.


وقال ان القرار جاء تماشيا مع القانون الاردني الذي يعتبر الجمعية المرخصة هي الجهة الشرعية ولا يجوز لاي جهة غير شرعية ان تتصرف باموال الجماعة.


ولفت الى ان العقارات المسجلة باسم جماعة الإخوان المسلمين، بشكل رسمي، اصبحت مملوكة لجمعية الإخوان التي سجلت حديثاً التي ينتظر أن تبدأ إجراءات الاستحواذ عليها قريباً، حسبما أفاد مصدر في دائرة الأراضي والمساحة الخميس.


وكانت الدائرة أعلنت مطلع حزيران الحالي نيتها السير في ضوء فتوى لديوان التشريع والرأي حول جواز نقل ملكية أموال الجماعة غير المنقولة لصالح الجمعية.


وقال إن إجراءات تثبيت الرقم الوطني لجمعية جماعة الإخوان المسلمين على أموال الجماعة غير المنقولة تمت بتاريخ 3 حزيران الحالي. وبطبيعة الحال، يجب أن تنذر الجمعية، الجماعة، بشكل قانوني لإخلاء العقارات التي نقلت ملكيتها، وهو ما يتوقع أن يحدث قريباً.


وأوضح المصدر بأنه وبناء على هذا الإجراء نقلت 7 عقارات من الجماعة إلى الجمعية المرخصة حديثاً بشكل رسمي. ويتعلق هذا الإجراء بكل ما هو مسجل تحت اسم «جماعة الإخوان المسلمين». واكد مصدر اخواني انه لم يتم تبليغهم باي قرار حول نقل اي ممتلكات للجماعة وانهم لم يتلقوا اي تبليغات بذلك، لافتا الى ان فتوى ديوان التشريع والرأي كانت قرارا سياسيا.

أخبار ذات صلة

newsletter