Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
(التربية) تنشر تعليمات إرشادية لـ (التوجيهي) | رؤيا الإخباري

(التربية) تنشر تعليمات إرشادية لـ (التوجيهي)

الأردن
نشر: 2015-06-10 21:50 آخر تحديث: 2016-07-27 08:10
(التربية) تنشر تعليمات إرشادية لـ (التوجيهي)
(التربية) تنشر تعليمات إرشادية لـ (التوجيهي)

رؤيا- الراي-   نشرت وزارة التربية والتعليم امس تعليمات ارشادية لطلبة لطلبة التوجيهي الذين سيتقدمون لامتحان الدورة الصيفية يوم الاثنين المقبل وحالات الحرمان من الامتحان.


وقالت الوزارة انه سيحرم الطالب النظامي ( على مقاعد الدراسة ) من التقدم للامتحان  لسنتين دراسيتين فيما يحرم طالب الدراسة الخاصة لأربع سنوات دراسية إذا ضبط  مع المشترك أي سماعة لاقطة  كاللواقط اللحمية التي توضع داخل الأذن او أي جهاز اتصال وخاصة أجهزة الهواتف الخلوية والسماعات التي تربط مباشرة مع الاجهزة الخلوية وأي آلة يمكن استخدامها للغش كالساعات و الأقلام الإلكترونية أو جهاز تسجيل أو تصوير أو ما شابهها أثناء انعقاد جلسة الامتحان.


وبينت التعليمات التي نشرتها الوزارة على موقعها الالكتروني انه سيتم تحرير عقوبات مختلفة ومتدرجة لكل مشترك ارتكب مخالفات منها اصطحاب قصاصات الورق ، أو الحديث إلى الطلبة ، أو رمي ورقة الأسئلة خارج القاعة ، أو إثارة الشغب داخل القاعة أو الخروج منها عنوة أو تمزيق ورقة الأسئلة أو دفتر إجابته  أو إجابة زميله أو الجلوس في المكان غير المخصص له أو الاعتداء على أي من القائمين على الامتحان.
واوضحت الوزارة ان هذه العقوبات المتدرجة والتي ستحرر بحق كل من يخالف التعليمات الناظمة لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة ستبدا بالإنذاروتشمل ايضا إلغاء الامتحان لمبحث واحد ، او لجميع المباحث لدورة الامتحان ذاتها ، او لدورتين امتحانيتين متتاليتين.


ودعت الوزارة الطلبة الى ضرورة الحرص على الالتزام بها تجنبا لأي مخالفة نصت عليها هذه التعليمات حرصا من وزارة التربية والتعليم على سلامة سير الا متحانات ويجب  قراءة التعليمات المدونة على بطاقة الجلوس و لوحة الإعلانات والالتزام بكل ما جاء فيها.


 وطالبت الوزارة الطلبة بالتأكد من إحضار بطاقة الجلوس وبطاقة الأحوال المدنية ، وجواز السفر لغير الأردني ، والبطاقة الأمنية للطالب السوري ( الذي لا يحمل جواز سفر ) عند تقديم الامتحان يوميا ولن يسمح بالدخول إلى قاعة الامتحان دون ذلك.


وطالبت ايضا بعدم إحضار أي نوع من الأقلام سواء كانت جافة أو سائلة أو رصاص فقد وفرت الوزارة الأقلام لكل طالب في كل امتحان وعلى نفقتها الخاصة.


 ودعت الوزارة الطلبة الحرص على الحضور لقاعة الامتحان قبل الوقت بعشرين دقيقة من بدء الامتحان إذ سيغلق باب المدرسة عند بدء الامتحان ولن يسمح بدخول أي طالب،علما بأن امتحان الجلسة الأولى يبدأ في الساعة الحادية عشرة صباحاً وامتحان الجلسة الثانية في الواحدة والنصف ظهراً.


وسيتقدم للامتحان زهاء 128 الف طالب وطالبة.

أخبار ذات صلة

newsletter