عمان: مناظرة تبحث إرث الحرب العالمية الأولى وعلاقتها في بالحاضر

محليات
نشر: 2015-06-10 16:34 آخر تحديث: 2016-08-06 13:10
عمان: مناظرة تبحث إرث الحرب العالمية الأولى وعلاقتها في بالحاضر
عمان: مناظرة تبحث إرث الحرب العالمية الأولى وعلاقتها في بالحاضر

رؤيا - بمناسبةِ الذكرى المئويةِ للحربِ العالمية الاولى, استضافت هيئهُ الإذاعة البريطانية والمجلسُ الثقافي البريطاني مناظرهً عامة في الأردن لمناقشةِ إرثِ الحرب العالمية الأولى وعلاقتِها بالحاضر.

وتناولت المناظرة التي نُظمت في مركز هيا الثقافي في عمان تداعيات الحرب العالمية الاولى على المشهدِ السياسي الحالي في الشرق الأوسط.

رئيسهُ المراسلين الدوليين وكبيرهُ المقدمين في اذاعة البي بي سي ليز دوسيت ولجنهٌ من الخبراء تحدثوا مع الحضور حول تاريخِ وتبعات هذه الحرب، كما قدمت مديرهُ عام المركز الوطني للثقافة والفنون لينا التل مقالهً كُتبت خصيصاً لهـذا الغرض.

وقد رأى الرئيسُ التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني كيران ديفان، خلال المناظرة، ان تبعات الحرب العالمية الاولى، بعد مرور مائةِ عامٍ على انتهائها هي جزءٌ اساسيٌ ساهم في صياغة البيئةِ السياسيةِ الحالية والعنفِ في المنطقة، مشيراً إلى الدور المهم الذي يؤديه فهمُ التاريخ، في ارساء أطرِ تمكينِ الحوار في كافة بقاع الارض.

يذكر أن المجلسَ الثقافي البريطاني وسلسلهَ برامج الخدمةِ العالمية لهيئة الإذاعة البريطانية نظمت مثلَ هذه المناظرة في عدةِ  دولٍ, كان الأردنُ اخرها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter