قمة عربية مصغرة في منزل طاهر المصري

محليات
نشر: 2014-04-17 16:55 آخر تحديث: 2016-08-02 00:50

رؤيا - خاص  - عقد رئيس مجلس الأعيان السابق طاهر المصري لقاءا في منزله ضم عدداً من الشخصياتِ السياسية الرفيعة من بينهم رئيس الديوان الملكي فايز الطراونة والرئيسُ الفلسطيني محمود عباس ورئيسُ الجامعة العربية الأسبق عمرو موسى و رئيسُ الوزراء العراقي الأسبق اياد علاوي، ورئيسُ الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة، بالإضافةِ إلى وزير خارجية المغرب الأسبق محمد بن عيسى، والخبير والناشط في حقوق الإنسان المغربي محمد أوجار، والأمير تركي الفيصل، وعبد الرحمن الراشد، وحنان عشرواي، ومصطفى البرغوثي  وعزام الاحمد وغسان بن سلامه، والعراقي نُمير قردار وآخرين.


وتناول اللقاءُ الذي يجمع هذه الشخصيات أبرزَ المستجدات على الساحة العربية والإقليمية وخصوصا في ما يتعلق بمشروع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حول مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بالاضافة إلى العَلاقة بين حركة حماس والسلطة الفلسطينية.


وقام الرئيس الفلسطيني محمود عباس وكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات خلال الاجتماع باطلاع الحضور على أدق التفاصيل فيما يتعلق بملف المفاوضات.

وعلمت رؤيا ان المجتمعين اصدروا بيانا مؤيدا لموقف الرئيس الفلسطيني من موضوع المفاوضات، ويحملون رئيس الوزراء الاسرائيلي مسؤولية تعثرها.

أخبار ذات صلة

newsletter