Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
500 موظف من ديوان المحاسبة للرقابة على اجراءات عقد صيفية التوجيهي | رؤيا الإخباري

500 موظف من ديوان المحاسبة للرقابة على اجراءات عقد صيفية التوجيهي

الأردن
نشر: 2015-06-09 13:31 آخر تحديث: 2016-08-04 20:10
500 موظف من ديوان المحاسبة للرقابة على اجراءات عقد صيفية التوجيهي
500 موظف من ديوان المحاسبة للرقابة على اجراءات عقد صيفية التوجيهي

رؤيا - بترا - قال نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، إن مشاركة ديوان المحاسبة في الاشراف على اجراءات عقد امتحان الثانوية العامة تأتي في إطار الدور الدستوري للديوان كمؤسسة وطنية رقابية.

وبين خلال لقائه اليوم الثلاثاء، كوادر ديوان المحاسبة المكلفين بالإشراف على اجراءات عقد امتحان الثانوية العامة في دورته الصيفية المقبلة الى جانب كوادر وزارة التربية والتعليم، ان دور ديوان المحاسبة في الدورات السابقة لامتحان الثانوية العامة، انعكس بشكل ايجابي وكبير على ضبط اجراءات الامتحان من النواحي الرقابية الادارية والمالية.

وعرض الدكتور الذنيبات بحضور رئيس ديوان المحاسبة مصطفي البراري، لمهام ودور كوادر ديوان المحاسبة خلال الامتحان والذي يركز على التأكد من سلامة اجراءات الوزارة المتعلقة بالامتحان بدءا من نقل الاسئلة من الوزارة الى مديريات التربية والتعليم ومن المديريات الى المدارس التي يعقد فيها الامتحان ومراقبة الالتزام بالتعليمات الادارية والمالية الناظمة للامتحان.

واكد ان الوزارة ستستمر في نفس الاجراءات التي اتخذتها في الدورة السابقة للامتحان والتي اسهمت في اعادة الثقة بالامتحان وحفظ هيبته وصونه من اي تجاوز او عبث، مشيدا بالكفاءة الرقابية الادارية والفنية العالية التي يتمتع بها كوادر ديوان المحاسبة.

وقال ان الامتحان سيعقد هذا العام في 421 مدرسة بالمملكة تضم 1203 قاعات، فيما سيتقدم للامتحان 127834 مشتركا ومشتركة.

واعدت الوزارة بحسب الذنيبات، غرف عمليات في مركز الوزارة وإدارة الامتحانات ومديريات التربية والتعليم لمتابعة سير ومجريات الامتحان والتواصل مع الادارات التربوية في الميدان، فيما حرصت على توفير بيئة امتحانية آمنة في قاعات الامتحان.

من جهته، بين البراري، ان نحو 500 موظف من كوادر الديوان سيشاركون في المهام الرقابية على اجراءات عقد امتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية المقبلة.

ودعا البراري كوادر الديوان الى توخي الدقة والمصداقية والامانة في نقل مشاهداتهم داخل قاعات الامتحان، وممارسة دورهم الرقابي على اكمل وجه.

وقال ان نجاح ديوان المحاسبة في هذه المهمة عزز من دوره في الدولة الاردنية كجهاز رقابي يحافظ على المقدرات الوطنية ويحقق العدالة الاجتماعية والمنفعة العامة.

واجاب الدكتور الذنيبات خلال اللقاء الذي حضره امين عام ديوان المحاسبة وليد رحاحلة، على عدد من الاستفسارات والتساؤلات حول المهام المناطة بكوادر ديوان المحاسبة وآلية تنفيذها.

أخبار ذات صلة

newsletter