نجوم دوري المحترفين والاندية يطالبون التزام روزنامة الموسم

رياضة
نشر: 2015-06-09 11:17 آخر تحديث: 2016-07-26 05:40
نجوم دوري المحترفين والاندية يطالبون التزام روزنامة الموسم
نجوم دوري المحترفين والاندية يطالبون التزام روزنامة الموسم

رؤيا - بترا - طالبت اندية فرق دوري المناصير للمحترفين ، اتحاد كرة القدم، بضرورة الالتزام باجندة الموسم الكروي الجديد 2015-2016 والذي تم وضعها يوم أمس بعد اجتماع ماراثوني للجنة المسابقات في اتحاد الكرة.

واعتبر نجوم اندية المحترفين والاداريين والمدربين أن روزنامة الموسم المقبل تعتبر منطقة في ظل الاستحقاقات المقبلة للمنتخبات الوطنية، مؤكدين ضرورة الالتزام بتلك المواعيد لمنح الاندية فرصة وضع مخطط ثابت وممنهج استعدادا لبطولات الموسم الكروي.

واشار المدير الاداري لفريق نادي الجزيرة عامر عدس أن مواعيد مباريات دوري المناصير للمحترفين وبطولة كاس الاردن تعتبر مقبولة للغالبية العظمى من الاندية، وبالتالي ضرورة تثبيتها مع الالتزام بتلك المواعيد وعدم تغييرها خوفا على ارباك مخططات الاندية.

واضاف : بعد معرفة مواعيد مباريات الموسم المقبل، سنقوم بوضع برنامج اعداد ثابت وفق المباريات التي سنخوضها، ولكن هناك اخطاء وقع بها اتحاد الكرة في المواسم الماضية تتمثل في تأجيلات وتغييرات مفاجئة على مواعيد المباريات، ما يربك الاندية وبالتالي المساهمة في تراجع المستوى الفني للفرق.

اما قائد فريق نادي الوحدات لكرة القدم عامر ذيب، فاعتبر ان الالتزام بمواعيد المباريات ضرورة ملحة اذا ما اراد اتحاد الكرة مشاهدة منافسات على افضل المستويات.

واضاف : المواسم الماضية شهدت الكثير من التغييرات المفاجئة على مواعيد المباريات، بل ان فترات التوقف المفاجئة ارتفعت بشكل ملحوظ، ما اثر سلبا على المستويات الفنية، وهو ما تجلى في الموسم الماضي الذي لم يظهر فيه الدوري بالمستوى الفني المأمول.

وأكد ذيب أن الاجهزة الفنية للاندية ستقوم بوضع برامج اعداد تتلاءم مع المواعيد الصادرة عن اتحاد الكرة، وبالتالي فانه من الضروري عدم اجراء اي تغييرات مفاجئة على مواعيد انطلاق البطولات حرصا على الاندية.

واعتبر نجم فريق نادي الرمثا لكرة القدم راكان الخالدي أن اتحاد الكرة احسن صنعا عندما حدد مواعيد انطلاق بطولاته للموسم الكروي الجديد، ولكن الاهم من ذلك هو الالتزام بها وهو مطلب ملح لجميع الاندية.

واشار الخالدي الى ان المنتخب الوطني يشارك خلال الفترة المقبلة بالتصفيات الاسيوية المزدوجة، وهو ما قد يؤثر على سير مباريات الدوري والكأس، وبالتالي فانه من الضروري على لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم دراسة مواعيد مباريات المنتخب منذ البداية، وتحديد فترات التوقف قبل اصدار البرنامج الرسمي للدوري والكأس.

واعتبر الخالدي ان فريق الرمثا كان من اكثر الفرق المتضررة في الموسم الماضي، نتيجة كثرة التوقفات التي رافقت دوري المحترفين، ما ادى الى تراجع مستوى الفريق الذي كان ينافس بقوة على لقب الدوري.

اما المدير الاداري لفريق الحسين اربد داود الحوراني فقد اعتبر ايضا ان فريقه كان من الفرق التي تضررت كثيرا الموسم الماضي جراء كثرة التوقفات، وبالتالي ضرورة تجنب مثل هذه الاخطاء في الموسم الحالي من خلال اصدار اجندة ثابتة للموسم المقبل والالتزام بمواعيدها حرصا على مشاهدة مباريات قوية ومثيرة.

وعبر الحوراني عن رضاه على مواعيد انطلاق منافسات الموسم المقبل، معتبرا ان الالتزام بها يعتبر مطلبا للجميع لاعبين واداريين ومدربين.

المدير الفني الجديد لفريق كفرسوم بلال اللحام اعتبر ان التوقفات المفاجئة في منافسات الدوري، تتطيح بالفرق القوية بشكل اكبر، كما تمتد تأثيراتها على جميع الفرق.

واضاف : عندما يقوم المدرب بالاطلاع على روزنامة الموسم الكروي، يقوم بوضع خطة اعداد ثابتة، تتناسب مع مواعيد المباريات، بحيث يكون هناك معسكرات تدريبية لاعداد اللاعبين بدنيا، قبل الانتقال تدريجيا الى تدريبات الكرات والامور الفنية مع اقتراب مواعيد المباريات، وبالتالي فان اي تعديل على جدول المنافسات يؤثر سلبا على اللاعبين والمدرب.

واضاف اللحام: اذا ما تحدثنا بصراحة فان جميع الاندية تعاني من ضائقة مالية، وبالتالي فان امتداد الموسم الكروي يؤثر سلبا على صناديق الاندية التي تحتاج الى مصاريف مالية اكثر في ظل استمرار المسابقات.

يشار الى ان لجنة المسابقات رفعت امس توصياتها لاتحاد كرة القدم بشأن مواعيد مسابقات الموسم الكروي المقبل، بحيث ينطلق الموسم يوم 21 اب المقبل بلقاء الفيصلي والوحدات في مباراة كاس الكؤوس، ثم انطلاق الدوري يوم 10 ايلول ، كاس الاردن يوم 13 ايلول، ودوري الدرجة الاولى يوم 2 تشرين الاول المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter