570 ردم وإزالة اعتداءات على المياه خلال شهر

الأردن
نشر: 2015-06-07 15:56 آخر تحديث: 2016-07-21 21:40
570 ردم وإزالة اعتداءات على المياه خلال شهر
570 ردم وإزالة اعتداءات على المياه خلال شهر

رؤيا - بترا -  قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية منحة مقدمة من صندوق التكيف مع التغير المناخي بقيمة 9 ملايين دولار لتنفيذ مشروع لتعزيز قدرة المجتمعات المحلية الفقيرة على التكيف مع التغير المناخي في الاردن .

وسيتم من خلال المنحة تنفيذ مشاريع مبتكرة في مجال المياه والزراعة بالإضافة الى المساهمة في تكييف القطاع الزراعي مع اثار التغير المناخي من نقص المياه والضغط على الامن الغذائي من خلال نقل التكنولوجيا الحديثة .

وسيتم تنفيذ مشاريع تتعلق بإعادة استخدام المياه المعالجة في زراعة محاصيل علفية ونباتات طبية وعطرية في وادي موسى وشمال الاردن ومشاريع استخدام تقنيات الحصاد المائي في مناطق جيوب الفقر في الاغوار الجنوبية والاستفادة منها في زراعة محاصيل زراعية مقاومة لا ثار التغير المناخي وتقديم تقنيات الري الحديثة كالري بالتنقيط والري بالرشاشات .

على صعيد اخر اطلع مجلس الوزراء على التقرير الشهري لوزارة المياه والري حول الاعتداءات على مصادر المياه خلال شهر ايار 2015 والحملة التي تنفذها الوزارة لوقف هذه الاعتداءات .

وتم خلال شهر ايار الماضي ردم 18 بئرا مخالفة وازالة 552 اعتداء على خطوط المياه .

يشار الى انه ومنذ بداية حملة إحكام السيطرة على مصادر وشبكات المياه في الأول من حزيران عام 2013 تم ردم 644 بئرا مخالفة وازالة 16072 اعتداء على خطوط المياه .

أخبار ذات صلة

newsletter