مقتل 7 فلسطينيين خلال تفجير نفق للتهريب

فلسطين
نشر: 2015-06-07 14:55 آخر تحديث: 2016-06-26 15:26
مقتل 7 فلسطينيين خلال تفجير نفق للتهريب
مقتل 7 فلسطينيين خلال تفجير نفق للتهريب

 

رؤيا سكاي نيوز - أكدت مصادر أمنية مصرية، الأحد، أن قوات حرس الحدود برفح ضبطت نفقا للتهريب طولة 1850 مترا بمنطقة الدهنية جنوب معبر رفح البري.

واكتشفت قوات حرس الحدود داخل النفق 12 فلسطينيا يقومون بعمليات تهريب كبيرة بينهم 7 مهربين و5 أخرين يشتبه بانتمائهم لحركة حماس ويشرفون علي عملية تهريب كبيرة لبضائع وأسلحة.

وقامت على إثر ذلك بتفجير النفق من الجانب المصري، مما أسفر عنه انهيار النفق ومقتل 7 عناصر فلسطينية من المهربين، بينما قامت حركة حماس بسحب 5 قيادات من الحركة أصيبوا بإصابات بالغة وتم نقلهم في سرية تامة إلى مستشفى بقطاع غزة.

وفرضت حركة حماس علي المستشفى كردونا أمنيا للتعتيم علي الحادث، بينما أكدت مصادر أمنية رفيعة المستوي بأن 7 عناصر فلسطينية قد لقوا حتفهم في الحادث، وأصيب 5 اخرين بينهم قيادي معروف بحركة حماس مسؤول عن نشاط الحركة برفح الفلسطينية والجانب المصري بسيناء.

من جانب آخر، أحبطت قوات حرس الحدود برفح محاولة تهريب 58 دائرة تفجير حديثة بالليزر مبرمجة ومجهزة بالعبوات الناسفة لتفجيرها في قوات الجيش برفح والشيخ زويد عن طريق استخدام شعاع الليزر.

وأضافت المصادر أن قوات حرس الحدود ضبطت نفقا للتهريب طوله 2 كم داخل العمق المصري بمنطقة أبو صفرة بنطاق منطقة صلاح الدين الحدودية برفح، فيما تم ضبط النفق ولاذت بالفرار العناصر فلسطينية فور وصول القوات داخل النفق إلى الجانب الفلسطيني.

وأوضحت المصادر أن "تنظيم أنصار بيت المقدس" يستعين بدعم لوجيستي جديد لتفجير العبوات الناسفة باستخدام أشعة الليزر، من خلال زرع العبوة الناسفة علي جانب الطريق وتشغيل شعاع الليزر وبمجرد مرور مدرعة أو دبابة عسكرية لتقطع شعاع الليزر تنفجر العبوة الناسفة وهو نقلة نوعية في طريقة تفجير العبوات الناسفة باستخدام أشعة الليزر.


 

 

أخبار ذات صلة