Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكباريتي :الاردن يملك مزايا مشجعة لاستقطاب الاستثمارات | رؤيا الإخباري

الكباريتي :الاردن يملك مزايا مشجعة لاستقطاب الاستثمارات

اقتصاد
نشر: 2015-06-06 14:22 آخر تحديث: 2016-07-12 09:40
الكباريتي :الاردن يملك مزايا مشجعة لاستقطاب الاستثمارات
الكباريتي :الاردن يملك مزايا مشجعة لاستقطاب الاستثمارات

رؤيا - بترا - اختتمت في العاصمة اليونانية أثينا اليوم السبت اعمال المنتدى الاقتصادي العربي اليوناني الرابع الذي نظمته الغرفة العربية اليونانية للتجارة والتنمية بمشاركة غرفة تجارة الاردن تحت شعار 35 عاما من الشراكة الناجحة.

وحسب بيان صحفي لغرفة تجارة الاردن اليوم السبت خصص المنتدى الذي عقد على مدار يومين جلسة خاصة حملت عنوان (المناخ الاستثماري في المملكة الاردنية ) بحضور وفد اقتصادي اردني ضم ممثلين عن القطاعين العام والخاص برئاسة وزيرة النقل لينا شبيب وبتنظيم من غرفة تجارة الاردن وأشار الكباريتي الى ان الاردن واليونان يمتازان بتاريخ طويل من التعاون المتناغم على الصعيد الثنائي وحتى على مستوى المتعدد الاطراف في اطار الامم المتحدة او الشراكة الاورومتوسطية مع الاتحاد الاوروبي بفضل التواصل والعلاقات الطيبة بين قيادتي البلدين.

وقال ى أن الأردن لديه اقتصاد مفتوح ويتمتع بروابط متينة مع العالم العربي والولايات المتحدة وأوروبا، مبينا ان المملكة تتمتع بمزايا مشجعة على الاستثمار في ظل الأمن والأمان والموقع الاستراتيجي وبيئة سياسية مستقرة ومناخ استثماري يضمن حزمة من الحوافز والاعفاءات التي تمنح للمستثمرين.

ودعا الكباريتي المستثمرين اليونانيون والعرب الى استغلال العلاقات الجيدة بين اليونان والاردن للاستثمار في الاردن ، والتعرف على امكانيات الاردن من ناحية البنية التحتية والبيئة الاستثمارية الواعدة.

وقال الأردن يتميز بالحداثة وبنية تحتية قوية وراس مال بشري مميز وثورة تكنولوجية كبيرة مكنته من خلق بيئة اعمال مواتية ، ولدية اقتصاد مفتوح ويتمتع بروابط متينة مع العالم العربي والولايات المتحدة وأوروبا.

واشار الكباريتي الى توفر المناطق الحرة والمدن الصناعية والمناطق المؤهلة ،والموارد البشرية المؤهلة والمنافسة ، وبنية تحتية قوية وشبكة اتصالات عالية المستوى و التعايش الديني المميز (مهد الاديان) وارتفاع نسبة الرفاهية والذي يمتاز به الاردن على مدار العقود وتوفر فرص استثمارية.

وأكد أن المنتدى شكل فرصة مهمة لتسليط المزيد من الضوء على العلاقات الاقتصادية بين اليونان والدول العربية وخلق المناخ المناسب لتبادل المعلومات والخبرات وبنـاء شـراكات وعلاقـات تعاون بين الفعاليات الاقتصادية.

أخبار ذات صلة

newsletter