الداخلية الأفغانية: مقتل 96 عنصراً من طالبان خلال 24 ساعة

عربي دولي
نشر: 2015-06-06 07:52 آخر تحديث: 2016-07-22 08:20
الداخلية الأفغانية: مقتل 96 عنصراً من طالبان خلال 24 ساعة
الداخلية الأفغانية: مقتل 96 عنصراً من طالبان خلال 24 ساعة

رؤيا - الاناضول - قُتل 96 عنصراً من حركة طالبان خلال عمليات شنتها قوات الأمن الأفغانية، في مناطق مختلفة من البلاد، بحسب بيان لوزارة الداخلية.

وقالت الداخلية الأفغانية في بيانها الصادر، صباح اليوم السبت، وصل وكالة الأناضول نسخة منه، إن 96 مسلحاً من طالبان قُتلوا، وأصيب 61 آخرون بجروح على يد القوات الأمنية، خلال 24 ساعة الماضية، وذلك في عمليات نُفذت ضد معاقل الحركة بـ9 ولايات.

وأوضحت الوزارة أن الولايات التي نُفذت فيها العمليات هي "هلمند"، و"خوست"، و"بکتيا"، و"بکتيکا"، و"غزني"، و"أرزوکان"، و"جوزجان"، و"قندوز"، و"طهّار".

وأضاف البيان أن قوات الأمن ألقت القبض على 4 عناصر من الحركة، إلى جانب ضبط كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

وفيما لم يقدم البيان معلومات عن الخسائر في صفوف قوات الأمن خلال العمليات ضد طالبان، أشار إلى أن قوات الأمن تواصل عملياتها ضد الحركة في مناطق مختلفة وذلك للقضاء عليها في البلاد.

في سياق متصل، أبطلت قوات الشرطة الأفغانية مفعول 28 عبوة ناسفة زرعها مسلحو طالبان على طرق مختلفة في العاصمة كابول، وولايات "غزني"، و"نيمروز"، و"هلمند".  

من جهته، نفى المتحدث باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، صحة ما نشرته وزارة الداخلية عن عدد القتلى في صفوف حركته، مشيراً إلى أن مقاتلي طالبان شنّوا مؤخراً عشرات الهجمات بعموم البلاد ضد القوات الأمنية أسفرت عن مقتل أعداد كبيرة من الجنود وأفراد الشرطة، وهو ما لم يتسن الحصول على تعقيب بشأنه من قبل الجهات الرسمية.

من جهة أخرى، لقي 6 أشخاص مصرعهم في تفجير استهدف سيارة مدنية بمدينة قندهار، جنوبي البلاد، بحسب ناطق رسمي.

وقال الناطق باسم ولاية قندهار ، صميم هبيلفاك، لوكالة الأناضول، إن عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق في منطقة تيغروك بقندهار انفجرت عند مرور سيارة مدينة، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص بينهم أربع نساء.

وذكر هبيلفاك أن التفجير وقع في ساعة متأخرة من أمس الجمعة، وأن القتلى هم أفراد أسرة واحدة.

وفي حادث منفصل، تُوفي طفل وامرأة صباح اليوم السبت، في المستشفى الذي نُقلا إليه في كابول، متأثرين بإصابات بالغة أصيبا بها، إثر انفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق في العاصمة كابل، استهدفت سيارة عسكرية في ساعة متأخرة من يوم أمس، بحسب مصدر أمني.

أخبار ذات صلة

newsletter