التحالف يقتل ألف مسلح من داعش شهريا

عربي دولي
نشر: 2015-06-06 05:34 آخر تحديث: 2016-07-30 07:00
التحالف يقتل ألف مسلح من داعش شهريا
التحالف يقتل ألف مسلح من داعش شهريا

رؤيا - سكاي نيوز - أعلن جنرال أميركي أن الضربات الجوية تقتل ألف عنصر من عناصر"داعش" شهرياً، بينما أعلن العراق الجمعة أنه قواته قتلت العشرات من التنظيم في محافظة الأنبار.

فقد قال أحد الجنرالات الأميركيين المكلف بقيادة العملية، الجمعة، إن الحملة الجوية التي يشنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة أدت إلى مقتل "أكثر من 1000" مسلح من داعش شهرياً، حسب ما.

وقال قائد الوحدة الجوية في القيادة العسكرية التابعة للشرق الاوسط الجنرال جون هيسترمان، خلال مؤتمر بالفيديو من قطر، إن الغارات الجوية "لها تأثير كبير على العدو" وهي تؤدي "إلى سحب أكثر من 1000 مقاتل معاد شهرياً من ساحة المعركة".


وأكد أنه في حوالي 75 في المائة من المهمات تعود الطائرات بدون إلقاء قنابل، مضيفاً "لكن لا تجوز المقارنة مع نزاعات ضد جيش نظامي لدولة ما".

وفي بغداد، قالت وزارة الداخلية العراقية الجمعة إن أكثر من 40 عنصراً من مسلحي داعش قتلوا في غارات استهدفت تجمعاً لهم في منطقة القائم بمحافظة الأنبار.

وبينما قصف طيران التحالف رتلاً عسكرياً لمسلحي داعش غربي الرمادي في محافظة الأنبار، شن الطيران العراقي غارات على مواقع للتنظيم في قضاء هيت شمالي مدينة الرمادي.

أخبار ذات صلة

newsletter