650 ألف دينار تمنحها مؤسسة الإقراض لمزارعي القصر وفقوع

محليات
نشر: 2015-06-04 11:04 آخر تحديث: 2016-08-04 11:55
650 ألف دينار تمنحها مؤسسة الإقراض لمزارعي القصر وفقوع
650 ألف دينار تمنحها مؤسسة الإقراض لمزارعي القصر وفقوع

رؤيا - بترا - بلغت القروض التي منحتها مؤسسة الإقراض الزراعي في لواءي القصر وفقوع منذ بداية العام الحالي 650 ألف دينار استفاد منها 120 مقترضا، وفق مدير الفرع المهندس أحمد المجالي.

وقال المجالي إن قيمة القروض الممنوحة للسيدات بلغت حوالي 170 ألف دينار، استفادت منها 20 سيدة من الأسر الفقيرة؛ لإقامة مشاريع إنتاجية في صناعة مشتقات الألبان والمخللات، وتربية الدواجن، وزراعة الحدائق المنزلية تغلبا على مشكلتي الفقر والبطالة.

وأضاف إن المشاريع التي تمولها المؤسسة، تشمل مشاريع تربية الأغنام وزراعة الأشجار المثمرة، وشراء البيوت البلاستيكية ضمن مشروع الزراعات المحمية، وشراء الأراضي لصغار المزارعين، وقروض الفقر والبطالة للأسر الريفية والعاطلين عن العمل ومشاريع تصنيع الألبان والتصنيع الغذائي، لتوفير دخل مناسب لهم ولأسرهم وتوفير احتياجاتهم من المواد الغذائية لإعانتهم على مواجهة الظروف المعيشية الصعبة، والحد من مشكلة البطالة.

وأوضح المجالي أن منح القروض يتم ضمن إجراءات ميسرة بموجب طريقة المرابحة الإسلامية والفوائد البنكية، بعد إجراء دراسات وإشراف ومتابعة من قبل فريق من المهندسين للوقوف على الجدوى الاقتصادية للمشاريع المقترحة، وتقديم الإرشادات والنصائح للمزارعين، داعيا المزارعين وسيدات المجتمع المحلي للتواصل مع فروع مؤسسه الإقراض الزراعي، للاطلاع على برامج القروض والمشاريع التي يمكن تمويلها والإشراف عليها. -- (بترا) ع ج/ وز/ب ط

أخبار ذات صلة

newsletter