Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نظام إنذار مبكر بالمياه الساحلية للعقبة | رؤيا الإخباري

نظام إنذار مبكر بالمياه الساحلية للعقبة

الأردن
نشر: 2015-06-03 22:26 آخر تحديث: 2016-07-11 17:20
نظام إنذار مبكر بالمياه الساحلية للعقبة
نظام إنذار مبكر بالمياه الساحلية للعقبة

رؤيا - طقس العرب - خصصت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية نظام للرصد المستمر والانذار المبكر لمدينة العقبة، يشتمل على محطة كاملة لرصد المتغيرات الجوية ومحطة للإنذار المبكر للتغير فى مستوى سطح البحر وارتفاع الأمواج ونوعية المياه.

 وافتتحت السلطة اليوم الأربعاء، النظام الذي يقيس درجة حرارة مياه البحر، ودرجة الملوحة وتركيز الأكسجين المذاب، وصفاء الماء وتركيز الكلوروفيل (أ) والأمونيا والنيترات، والنيتريت والفوسفات والسيليكات، بالإضافة إلى المستوى الإشعاعي في الماء والهواء والإشعاع الشمسي.

 وتأتي أهمية هذا النظام لتوفيره بيانات بيئية دورية في مناطق الاستثمارات السياحية الكثيفة، والتي تعتمد قيمتها بشكل كبير على قيمة الموارد البيئية الحاضنة لها، وفقا لمفوض شؤون البيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية سليمان النجادات.

 وأضاف أن البيانات ستُنقل من المحطة العائمة إلى قاعدة بيانات متاحة لمتخذي القرارات في الشؤون البيئية والشركاء في المشروع عبر الإنترنت، وكذلك وحدة الرصد الإقليمي في مقر الهيئة الإقليمية، بحسب "بترا".

 وبالنسبة لزوار وقاطني مدينة العقبة، فانه  سيتم عرض البيانات لهم  على شاشة عرض مثبتة في وسط المدينة.

 ويشار أن محطة الرصد الثابتة صديقة للبيئة كونها تعمل بالطاقة الشمسية ولا تحتاج إلى تنظيف متكرر حسب نوع المواد المستخدمة في بنائها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter