Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاتحاد الأردني لكرة القدم: رئاسة الفيفا قد تؤول للأمير علي دون انتخابات | رؤيا الإخباري

الاتحاد الأردني لكرة القدم: رئاسة الفيفا قد تؤول للأمير علي دون انتخابات

رياضة
نشر: 2015-06-03 12:45 آخر تحديث: 2016-07-29 15:30
الاتحاد الأردني لكرة القدم: رئاسة الفيفا قد تؤول للأمير علي دون انتخابات
الاتحاد الأردني لكرة القدم: رئاسة الفيفا قد تؤول للأمير علي دون انتخابات

رؤيا- قال صلاح صبرة، نائب سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس اتحاد كرة القدم ، إن الأمير علي سيترشح لانتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عقب استقالة السويسري، جوزيف بلاتر من رئاستها أمس، مشيرا أن رئاسة الفيفا قد تؤول للأمير علي دون انتخابات،"وهو ما نعمل على دراسته حاليا بشكل موسع مع الخبراء القانونيين".

 

وأضاف صبرة في تصريح لوكالة الأناضول "إن استقالة بلاتر على خلفية تهم الفساد التي طالت اتحاد الكرة الدولي، تشير أن الأمير علي كان الأحق بقيادة دفة الفيفا، وهو يمتلك خططا وأفكارا كبيرة من شأنها تطوير اللعبة عالمياً، والاهتمام بالاتحادات الكروية التي لم تنل العدالة في أوقات سابقة".

 

وأوضح صبرة أن "الاتحاد الأردني يدرس عبر خبراء قانونيين تعليمات الفيفا في حال استقالة رئيسها قبل التوقيع على نتائج الانتخابات من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، والذي كان من المفترض أن يجتمع الخميس  للتوقيع على النتائج ومصادقتها، وهو ملف قانوني يمكن أن يفضي إلى رئاسة الأمير علي لفيفا دون إجراء انتخابات"، لافتا أن "هذا الرأي تتبناه الآن اتحادات أوربية وتدعمه (دون أن يسميها)".

 

وكان الأمير علي بن الحسين دعا في تصريح له أول من أمس بلاتر إلى الاستقالة من رئاسة الفيفا، قائلاً "لو كنت مكان بلاتر لاستقلت، حيث تعمل الفيفا اليوم بطريقة تبدو كنوع من الشركات، أكثر من كونها منظمة خدمية".

 

وأعلن  بلاتر استقالته من منصبه، مساء أمس الثلاثاء، داعياً في مؤتمر صحفي عقده في مقر الاتحاد بمدينة جنيف السويسرية، إلى عقد جمعية عمومية طارئة مشيرا أنه سيبقى في منصبه حتى اختيار الرئيس الجديد، وأنه قدم ما بوسعه من أجل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وواصل المرحلة الانتخابية لاختيار الرئيس، التي أقيمت قبل عدة أيام، إلا أنه لم يحصل على الدعم الكامل من أعضاء الفيفا.

أخبار ذات صلة

newsletter