أولى جلسات "الاستثنائية".. تفاصيل

الأردن
نشر: 2015-06-03 08:42 آخر تحديث: 2016-08-07 15:00
أولى جلسات "الاستثنائية".. تفاصيل
أولى جلسات "الاستثنائية".. تفاصيل

رؤيا- جورج برهم- عقد مجلس النواب صباح الاربعاء اولى جلساته في الدورة الاستثنائية للدورة العادية الثانية التي صدرت الارادة الملكية السامية بالدعوة اليها.

 

وبدأت الجلسة بتلاوة الاجازات والاعتذارات وثم كتاب رئيس الوزراء وتلاوة الارادة الملكية السامية المتضمة دعوة مجلس الامة الى الاجتماع في دورة استثنائية وكتاب رئيس الوزراء  المتضمن مشروع القانون المعدل لقانون نقابة اطباء الاسنان.

 

وتم بعد ذلك التصويت على القوانين المدرجة على جدول الاعمال وتحويلها للجان المختصة بعد التصويت عليها.

 

واحال المجلس قانون نقابة اطباء الاسنان الى اللجنة المشتركة القانونية والصحية.

 

وباشر المجلس بمناقشة مشروع قانون مؤسسة ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني لسنة 2015.

 

ونجح النائب تامر بينو في شطب اسم الامير الحسين من اسم القانون واينما وردت فيه معتبرا ان الاردن دولة قانون وليس دولة اشخاص وكي تستمر المؤسسة في نشاطاتها خلال التداول للسلطة الذي يجري بسلاسة في الاردن وبعد التصويت على المقترح تمت موافقة النواب عليه.

 

من جانبه قال النائب مفلح الرحيمي ان مؤسسة ولي العهد هي مؤسسة غير ربحية ولا يفترض فرض ضرائب ورسوم عليها.

 

الى ذلك، تم مناقشة مشروع قانون معدل لقانون المواصفات والمقاييس لسنة 2008 المعاد من مجلس الاعيان، وعلى مجلس النواب اما التصويت كما ورد من الاعيان او كما ورد من النواب.

 

وانتقد النائب محمود الخرابشة عدم وضوح الأسباب الموجبة لتعديل قانون نقابة الاطباء، حيث جاء من الحكومة أن الأسباب الموجبة لتعديل القانون هو“الارتقاء بمهنة طب الأسنان ولتطوير عمل النقابة بتأليف الهيئة المركزية وتحديد اختصاصاتها وصلاحياتها ولإيجاد سند قانوني لإنشاء صناديق في النقابة”.

 

وطالب النائب رائد الخلايلة وزارة الداخلية بتنفيذ المادة 2 من قانون فك الارتباط رداً على الضجة التي دارت خلال الأيام الماضية فيما يتعلق بتصويت الفيفا، حيث قاطعه رئيس مجلس النواب وطلب منه عدم التحدث في الموضوع .

 

ورفع رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة الجلسة لمساء يوم الاحد المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter