مقتل 3 جنود أوكرانيين شرقي البلاد

عربي دولي نشر: 2015-06-01 18:54 آخر تحديث: 2016-07-28 15:00
مقتل 3 جنود أوكرانيين شرقي البلاد
مقتل 3 جنود أوكرانيين شرقي البلاد
المصدر المصدر

رؤيا - ا ف ب - لقي ثلاثة جنود أوكرانيون مصرعهم وأصيب أربعة آخرون في اشتباكات اندلعت بين الانفصاليين الموالين لروسيا والجيش الأوكراني شرقي البلاد، رغم وقف إطلاق النار المعلن بينهما.

وأفاد "أندريه ليسينكو"، المتحدث باسم مركز مكافحة الإرهاب المسؤول عن العمليات ضد الانفصاليين شرقي أوكرانيا، في بيان له، أن الانفصاليين شنوا هجمات باستخدام أسلحة ثقيلة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة أربعة آخرين.

وذكر ليسينكو أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين الجانبين في منطقة "مارينكا" بالقرب من دونيتسك، مشيرًا إلى وقوع جنديين أوكرانيين رهائن بيد الانفصاليين خلال تلك الهجمات، مبينًا أنهم يواصلون العمل من أجل معرفة مكان الجنديين وتحريرهما.

بالمقابل، أوضح "إدوارد بوسورين" المسؤول في وزارة الدفاع "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من جانب واحد من قبل الانفصاليين شرقي البلاد، أن الجيش الأوكراني شن هجمات على مناطق "غورلوفكا"، و"غولموفسكي"، و"شيروكينو"، لافتًا إلى مصرع شخصين وإصابة خمسة آخرين جراء تلك الهجمات.

وتتواصل الاشتباكات في بعض مناطق شرقي أوكرانيا، رغم اتفاق وقف إطلاق النار، الموقع بين الانفصاليين والحكومة الأوكرانية في القمة الرباعية التي عقدت في عاصمة روسيا البيضاء "مينسك"، بمشاركة زعماء كل من روسيا، وألمانيا، وأوكرانيا، وفرنسا، ودخل الاتفاق حيز التنفيذ منتصف ليلة 15 شباط/فبراير الماضي، ويقضي بسحب الأسلحة الثقيلة من خط الجبهة، وإقامة منطقة عازلة بطول 50 كيلو مترًا، وإطلاق سراح الرهائن، والتوافق على القضايا الخلافية.

أخبار ذات صلة