Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
696 إسرائيليا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الشهر الماضي | رؤيا الإخباري

696 إسرائيليا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الشهر الماضي

فلسطين
نشر: 2015-06-01 13:05 آخر تحديث: 2016-06-26 15:26
696 إسرائيليا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الشهر الماضي
696 إسرائيليا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الشهر الماضي

رؤيا - الاناضول - أعلنت جمعية أهلية فلسطينية أن 969 إسرائيليا اقتحموا المسجد الأقصى، في مدينة القدس خلال شهر مايو/أيار الماضي، مشيرة إلى أن السلطات الإسرائيلية أبعدت 17 فلسطينيا عن المسجد في نفس الفترة، لاتهامهم بمحاولة عرقلة هذه الاقتحامات.

وقالت "الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات"، في تقرير صدر اليوم الإثنين، واستلمت وكالة الأناضول للأنباء نسخة منه، إن 792 مستوطنا و127 رجل أمن، و50 مرشدا سياحيا إسرائيليا اقتحموا باحات المسجد الأقصى، خلال الشهر الماضي.

ويقتحم المستوطنون الإسرائيليون المسجد الأقصى من خلال باب المغاربة، إحدى البوابات في الجدار الغربي للمسجد ، بحراسة الشرطة الإسرائيلية.

وترفض دائرة الأوقاف الإسلامية، التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية، هذه الاقتحامات.

ويرد المصلون وحراس المسجد على هذه الاقتحامات بترديد صيحات "الله اكبر"، غير أن الشرطة الإسرائيلية تلاحقهم، وتفرض على العديد منهم عدم الدخول إلى المسجد الأقصى لفترات متفاوتة.

وفي ذات السياق، قالت الهيئة في تقريرها إن السلطات الإسرائيلية أبعدت 17 مواطنا لمدد تتراوح ما بين أسبوعين إلى عدة أشهر، عن المسجد الأقصى، بتهمة محاولة التصدي لهذه الاقتحامات، كما تم اعتقال أكثر من 70 مواطنا غالبيتهم العظمى من النساء المرابطات داخل المسجد الأقصى.

أخبار ذات صلة

newsletter