Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النادي الارثوذكسي ينظم ندوة عن دور الإعلام بين خطاب الكراهية وخطاب التسامح | رؤيا الإخباري

النادي الارثوذكسي ينظم ندوة عن دور الإعلام بين خطاب الكراهية وخطاب التسامح

الأردن
نشر: 2015-05-31 18:12 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
النادي الارثوذكسي ينظم ندوة عن دور الإعلام بين خطاب الكراهية وخطاب التسامح
النادي الارثوذكسي ينظم ندوة عن دور الإعلام بين خطاب الكراهية وخطاب التسامح

رؤيا - جورج برهم - نظم النادي الارثوذكسي في عبدون ندوة عن دور الإعلام بين خطاب الكراهية وخطاب التسامح' يتحدث فيها الدكتور نبيل الشريف.


واهمية مواجهة العنف والتطرف والكراهية عن طريق الاعلام المسؤول وإستخدام هذه القوة بالطريقة الصحيحة وعدم تسليط الضوء على حوادث في بعض الاحيان تكون ضمن التصرفات الشخصية وتهويل هذا الحدث بهدف زرع الفتن  ضمن إجندات تهدف بث بذور الكراهية والعنصرية حيث ان الاعلام في وقتنا هذا لم يعد مسيطر عليه كما كان من قبل حيث ان كل مواطن اصبح يشعر بأنه صحفي ولهذا يجب العمل على توعية شعوبنا في الرسئل التي يتلقوها من قبل وسائل الاعلام المختلفة.


وتعميق لغة الحوار الافكار التكفيرية التي تدعيها التنظيمات الارهابية التي غلبت القتل والحرق والاعتداء على حقوق الآخرين وتشريدهم من اوطانهم. حيث ان الاردن يعد نموذجا للوئام والتعايش.


ويجب الاعتدال والوسطية واحترام الآخرين ونبذ الغلو والتطرف والتعصب ومد جسور التواصل مع الآخرين للوصول الى حالة من الاستقرار والمحبة بين فئات المجتمع البشري حتى نستطيع ان نصنع مجتمعا صحيا يستطيع البشر العيش فيه دون خلافات جذرية.


وإن التنظيمات الارهابية وافكارهم التكفيرية تهدف الى زعزعة استقرار وامن المجتمعات البشرية  ويجب على  الشباب عدم الانجرار خلف هذه المعتقدات الخاطئة التي تتلاعب بالعقول وبالعواطف.


بل يجب الذهاب باتجاه أنسنة الأديان، وتعزيز دور العقل العربي في خدمة الإنسان، وإصلاح الخطاب الديني.

تأهيل الحقل الديني وتجديده تحصينا للأردن من نوازع التطرف والارهاب، وتقوية الاستقرار السياسي والتصدي للاخلال بالطمأنينة والسكينة والتسامح، وتقوية الجبهة الداخلية.

أخبار ذات صلة

newsletter