Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استياء عالمي من انتخاب بلاتر رئيسًا لـ «الفيفا» لـدورة خـامسة | رؤيا الإخباري

استياء عالمي من انتخاب بلاتر رئيسًا لـ «الفيفا» لـدورة خـامسة

رياضة
نشر: 2015-05-31 06:15 آخر تحديث: 2016-07-30 22:30
استياء عالمي من انتخاب بلاتر رئيسًا لـ «الفيفا» لـدورة خـامسة
استياء عالمي من انتخاب بلاتر رئيسًا لـ «الفيفا» لـدورة خـامسة

رؤيا - الدستور- يواجه جبريل الرجوب عاصفة من الغضب الشعبي الفلسطيني بعد أن طالب خلال كلمته في اجتماعات الهيئة العامة للاتحاد الدولي بكرة القدم «فيفا» بسحب الطلب الذي تقدمت به فلسطين باقصاء الاتحاد الإسرائيلي من عضوية الاتحاد الدولي، واصداره بيانا يحمل توقيعه يعلن من خلاله بأنه قام بمنح صوته إلى السويسري جوزيف بلاتر في انتخابات رئاسة الفيفا.


مصادر مقربة أكدت أن الرجوب يتواجد حاليا في تونس وأنه يواجه هناك صعوبة في العودة إلى فلسطين ويفكر بالعودة جوا عن طريق تل أبيب.


ويعرف الرجوب أن هناك ردة فعل شعبية أردنية فلسطينية نتيجة اتخاذه هذا القرار خاصة وأن كافة الأوساط كان لها أمل بوقف الممارسات الإسرائيلية وتسجيل انتصار فلسطيني من خلال مؤتمر كرة القدم.


وأكدت ذات المصادر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أجرى اتصالا هاتفيا مع الرجوب حمله مسؤولية إصدار بيان يحمل توقيع رئيس الاتحاد الفلسطيني يعلن من خلاله أنه قام بالتصويت لصالح بلاتر، واصفا هذا البيان بالمخزي إلى جانب فردية قراره بالغاء طلب اقصاء عضوية الاتحاد الاسرائيلي من عضوية الـ»فيفا».


من جانبه عبر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عن أسفه البالغ من خطوة السلطة الفلسطينية بسحب طلب تعليق عضوية «إسرائيل» في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).


وأبدت العديد من دول العالم استياءها لإعادة انتخاب السويسري جوزيف بلاتر رئيسا للاتحاد الدولي بكرة القدم لدورة خامسة، حيث عبر مسؤولون بارزون في كرة القدم بالولايات المتحدة عن خيبة أملهم لفوز سيب بلاتر لكنهم تعهدوا بمواصلة الضغط من أجل التغيير والاصلاح في المؤسسة الدولية.


كما عبرت اتحادات كروية أوروبية عدة عن قلقها إزاء إعادة انتخاب سيب بلاتر، حيث وصف رئيس الاتحاد الدنماركي فوز بلاتر بأنه «هزيمة للشفافية»، في حين قال رئيس الاتحاد الانجليزي غريغ دايك متطرقا إلى موضوع إعادة انتخاب بلاتر «الأمر لم ينته بأي حال من الأحوال، فكما قالت وزيرة العدل الأمريكية، هذه هي بداية العملية وليست نهايتها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter