اختطاف السفير الاردني في طرابلس .. واصابة سائقه

محليات
نشر: 2014-04-15 07:01 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
اختطاف السفير الاردني في طرابلس .. واصابة سائقه
اختطاف السفير الاردني في طرابلس .. واصابة سائقه

رؤيا - ايمن الزامل - قالت الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين صباح الرافعي لرؤيا ان معلومات اولية وردت للوزارة تفيد بتعرض السفير الاردني في طرابلس للاختطاف من قبل مجهولين.

 واكدت الرافعي أن الجهات المختصة  فتحت تحقيقا بالموضوع  للوقوف على ملابسات الحادثه  ولمعرفة مصير السفير.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي  الليبية أعلنت ان السفير الاردني في ليبيا فواز العيطان اختطف يوم الثلاثاء في منطقة قريبة من وسط العاصمة طرابلس .

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الدكتور سعيد الاسود لوكالة الانباء الليبية ان سيارتين بدون لوحات احدهما بي ام دبليو يقودها مجهولين ملثمين هاجموا السفير وسائقه واختطفوا السفير واقتادوه الى جهة غير معروفة .

 واوضح المتحدث ان سائق السفير قد اصيب جراء الهجوم برصاصتين وهو متواجد في احد المستشفيات في طرابلس لتلقي العلاج . واكد الاسود ان الوزارة بدات على الفور في اجراء الاتصالات العاجلة مع الجهات المختصة في الحكومة لمعرفة مصير السفير الاردني والجهة التي تقف وراء اختطافه

  واشار" الاسود " ان السفير الاردني" فواز العيطان " له علاقات جيدة بكل الدبلوماسيين في ليبيا ويؤدي عمله بكل اقتدار وهو شخصية معروفة في الاوساط الدبلوماسية في ليبيا والبلدان العربية.

واكد ان الوزارة تدين بشدة هدا الاعتداء وتأسف لما حدث وأنها بدأت على الفور في اجراء الاتصالات العاجلة مع الجهات المختصة في الحكومة لمعرفة مصير السفير الاردني والجهة التي تقف وراء اختطافه وتتابع باهتمام كبير ملابسات هده الحادثة المؤسفة وتأمل ان تتوصل الى معلومات تساعد في الافراج عن السفير

أخبار ذات صلة

newsletter