رياح خماسينية نشطة مع ساعات عصر الثلاثاء

محليات
نشر: 2014-04-15 05:56 آخر تحديث: 2016-07-09 02:00
رياح خماسينية نشطة مع ساعات عصر الثلاثاء
رياح خماسينية نشطة مع ساعات عصر الثلاثاء

رؤيا - محمد الشاكر - كما تحدثنا سابقاً، من المتوقع أن تتأثر المملكة بدءاً من ساعات صباح الثلاثاء بمنخفض جوي خماسيني سيتمركز إلى الشمال من مصر مع ساعات الظهر.

وستؤثر الأحوال الجوية الخماسينية بدءاً من ساعات بعد الظهر على شكل نشاط مُفاجىء للرياح الجنوبية الغربية والتي ستكون مُحمّلة بالغبار والرمال من صحراء مصر، والتي ستعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة على الطرق الصحراوية.

ومن المُحتمل أن تُلامس سرغة هبات الرياح في الجبال (التي تشمل أحياء شمال وشرق العاصمة المُرتفعة) إضافة إلى مناطق البادية قرابة الـ60كم/ساعة، على الا يتجاوز مُعدّل سرعة هذه الرياح خلال عشرة دقائق حاجز الـ35كم/ساعة في ذات المناطق.

وستهدأ الرياح بشكل لافت مع ساعات الليل الأولى لتصبح مُتقلبة الإتجاهات وخفيفة إلى مُعتدلة السرعة عموماً، عدا عن نشاط محدود للرياح قد يترافق مع هطول الأمطار المحلية.

يُذكر أن المنخفضات الجوية الخماسينية تؤثر على المملكة خلال فترة تمتد على مدار خمسين يوماً بدءاً من الإعتدال الربيعي حول العشرين من آذار وتنتهي مع العاشر من شهر أيار، في حين تأثرت المنطقة خلال هذا الموسم بعدّة منخفضات جوية خماسينية قُبيل الفترة الرسمية مع الإعتدال الربيعي، وخفّت وتيرتها مرة أخرى خلال الأسابيع الماضية

أخبار ذات صلة

newsletter