اليمن.. قتلى من الحوثيين في أبين

عربي دولي
نشر: 2015-05-29 16:22 آخر تحديث: 2016-07-24 12:40
اليمن.. قتلى من الحوثيين في أبين
اليمن.. قتلى من الحوثيين في أبين

رؤيا - الاناضول - ذكرت مصادر يمنية، الجمعة، أن 5 من المتمردين الحوثيين قتلوا في كمين نصبه لهم مسلحو المقاومة الشعبية في منطقة العرقوب بمحافظة أبين في اليمن.

وأضافت المصادر أن طيران التحالف قصف مواقع وتجمعات للحوثيين في محافظة حجه الحدودية مع السعودية، فيما قصف الطيران منازل قيادات حوثية وتجمعات لهم غرب مدينة مأرب.

إلى ذلك، قتل نحو 11 مسلحا وجرح آخرون في مواجهات مع المقاومة الشعبية في منطقة الجدعان في مديرية مجزر شمالي محافظة مأرب.

وقالت مصادر قبلية إن المقاومة الشعبية استولت على عربة عسكرية تابعة للحوثيين وعلى متنها مضاد طيران.

في غضون ذلك، ذكرت مصادر يمينة أن طيران التحالف شن غارات على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين وللرئيس السابق علي عبد الله صالح، في مناطق محاذية للعاصمة صنعاء.

وكانت صنعاء قد تعرضت لسلسلة غارات استهدفت معسكرات في منطقة فج عطان غربي صنعاء، كما قصف الطيران منزل قيادي في جماعة الحوثي شمال شرقي المدينة، فيما توفي محافظ  صنعاء السابق عبد الغني حفظ الله، بعد إصابته إصابة بالغة إثر اشتباكات عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي.

وفي مدينة تعز، سقط قتلى وجرحى في اشتباكات بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي وقوات صالح، وذلك بعد محاولات للحوثيين للتقدم نحو جبل جره في منطقة الزنوج غرب المدينة لكن المقاومة تصدت لهم.

وفي عدن، ذكرت مصادر أن طيران التحالف شن غارات جديدة على مواقع الحوثيين وقوات صالح في عدن، فيما رد الحوثيون بقصف صاروخي على أحياء العريش والصولبان وغازي علوان.

وكان 40 مسلحا حوثيا قد قتلوا إثر غارات للتحالف، استهدفت مواقع للحوثيين أمس، كما دمرت عددا من مركباتهم ونقاط تفتيش شمال وشرق عدن

وصول المبعوث الدولي

من جانب آخر، وصل إلى صنعاء مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، في زيارة هي الثانية له منذ تعينه مبعوثاً جديدا للأمم المتحدة.

وقال ولد الشيخ لدى وصوله مطار صنعاء إن "الأمم المتحدة ما تزال مصممة أن الحل في اليمن لا بد أن يكون سلميا، وإن على جميع الأطراف اليمنية العودة إلى طاولة الحوار".

وأضاف أنه سيجري خلال الزيارة عدد من المشاورات مع كافة الأطراف للتحضير لمؤتمر جنيف، الذي لا تزال الأمم المتحدة مصممة على أن يعقد في أقرب وقت.

أخبار ذات صلة

newsletter