%71 من الاردنيين ضد استمرار استقبال اللاجئين السوريين

محليات
نشر: 2014-04-15 05:23 آخر تحديث: 2016-08-02 21:00
%71 من الاردنيين ضد استمرار استقبال اللاجئين السوريين
%71 من الاردنيين ضد استمرار استقبال اللاجئين السوريين

رؤيا - ذكر استطلاع للراي العام اجراه مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الاردنية في عمّان ان 71% من أفراد العينة الوطنية ضد استمرار استقبال اللاجئين السوريين، فيما افاد 27 بالمئة بأنهم مع استمرار استقبال اللاجئين السوريين.
وعند السؤال عن الجهة التي يميل الى تأييدها أكثر في الأزمة السورية، أفاد 47% من أفراد العينة الوطنية و41% من أفراد عينة قادة الرأي بأنهم يميلون إلى تأييد المعارضة السورية.
في ما أفاد 38% من أفراد العينة الوطنية و17% من أفراد عينة قادة الرأي بأنهم غير معنيين بهذا الموضوع.
وأفاد 11% من أفراد العينة الوطنية و21% من أفراد عينة قادة الرأي بأنهم يميلون الى تأييد الحكومة السورية.
تم السؤال عن فكرة اقامة مناطق عازلة داخل الأراضي السورية على الحدود الأردنية، إذ أفاد ما مجموعه 75% من أفراد العينة الوطنية و68% من أفراد عينة قادة الرأي بأنهم يؤيدون إقامة مناطق عازلة.
وعند التفصيل حول تحت إشراف مَن يؤيدون إقامة هذه المناطق العازلة، أيد 38% من أفراد العينة الوطنية و40% من أفراد عينة قادة الرأي بأن تكون تحت إشراف الأمم المتحده، وأيد 21% من أفراد العينة الوطنية و16% من أفراد عينة قادة الرأي أن تكون تحت إشراف جامعة الدول العربية.
وأيد فقط 16% من أفراد العينة الوطنية و12% من أفراد عينة قادة الرأي أن تكون تحت إشراف الأردن.
وصف 60% من أفراد العينة الوطنية و72% من أفراد عينة قادة الرأي بأن موقف الأردن الحالي من الأزمة السورية هو موقف محايد، في ما وصفة 7% من أفراد العينة الوطنية و6% من أفراد عينة قادة الرأي بأنه مؤيد للحكومة السورية.
ووصفه 23% من أفراد العينة الوطنية و12% من أفراد عينة قادة الرأي بأنه مؤيد للمعارضه السورية.
وعن تبعات الأزمة السورية على السكن والعمل والخدمات، أفاد 67% من أفراد العينة الوطنية بأنه يسكن في حيهم لاجئون سوريون، وأفاد 61% بأنه يوجد في مناطق سكناهم محال تجارية/ منشآت/ مطاعم يعمل بها سوريون. وأفاد 58% من المستجيبين بأن وجود اللاجئين في منطقة سكناهم أدى إلى نقص في الخدمات العامة المقدمة لهم.

أخبار ذات صلة

newsletter