توجه لاجراء انتخابات في نقابة الصيادلة

محليات
نشر: 2015-05-28 17:00 آخر تحديث: 2016-07-29 16:10
توجه لاجراء انتخابات في نقابة الصيادلة
توجه لاجراء انتخابات في نقابة الصيادلة

رؤيا - بترا - قال نقيب الصيادلة الدكتور احمد عيسى ان وزير الصحة ابلغه بوجود توجه للدعوة لانتخاب نقيب واعضاء مجلس نقابة جديد بعد استقالة ستة من اعضاء المجلس الذي انتخب قبل نحو عام.


واضاف عيسى في تصريح صحفي اليوم الخميس انه طلب من الوزير دعوة الهيئة العامة لاختيار لجنة للاشراف على الانتخابات وفقا لما ينص عليه القانون ليصار الى انتخاب مجلس نقابة جديد وحتى لايتم تعطيل مصالح الصيادلة.


واشار الى انه يفترض ان يفتح باب الترشيح للانتخابات بناء على دعوة الوزير ويغلق قبل اسبوع من الدعوة الاولى لاجتماع الهيئة العامة والتي يجب ان تكون في موعد اقصاه 20 حزيران، على ان تكون الدعوة الثانية بعد اسبوع ومن ثم الانتخابات.


وتتشكل الهيئة العامة من المسددين لالتزاماتهم المالية حتى 31 كانون اول 2014 في موعد اقصاه نهاية شهر اذار الماضي.


واضاف ان النقابة لم تتلق ردا نهائيا بحل مجلس النقابة على ضوء استقالة ستة من اعضاء مجلس النقابة او صدور التعديلات التي طرات على قانون النقابة.


يذكر ان التعديلات رفعت دورة مجلس النقابة من سنتين الى ثلاث سنوات، كما غيرت من تركيبة مجلس النقابة برفع نسبة تمثيل الموظفين باربعة مقاعد على حساب اصحاب المستودعات الذين مثلوا بمقعدين بدلا من ثلاثة الى جانب تمثيل اصحاب الصيدليات باربعة مقاعد.


وكانت فعاليات نقابية صيدلانية قد رفضت اي توجه لتشكيل لجنة حكومية لادارة النقابة، وطالبت في بيان لها وزير الصحة بدعوة الهيئة العامة للنقابة لاجتماع لانتخاب مجلس جديد وفق المادة (41) الفقرة "ه "، وان تقوم الهيئة العامة في اجتماعها المذكور بانتخاب لجنة أو أكثر للاشراف على الانتخابات، مع استمرار أعضاء المجلس الحالي بتسيير اعمال النقابة إلى حين إجراء الانتخابات حفاظاً على مصالح المهنة ومنتسبي النقابة، استئناساً بالمادة رقم ( 80 ) من القانون وفقا للبيان.

أخبار ذات صلة

newsletter