البلديات تطلب استثناء لتعبئة شواغر 2015

اقتصاد
نشر: 2015-05-28 12:19 آخر تحديث: 2016-08-05 05:10
البلديات تطلب استثناء لتعبئة شواغر 2015
البلديات تطلب استثناء لتعبئة شواغر 2015

رؤيا - بترا -  خاطبت وزارة الشؤون البلدية رئاسة الوزراء طالبة استثناء تعبئة شواغر بلديات المملكة للعام الجاري 2015 من شروط التعيينات المتبعة.

وقالت الوزارة ان الاستثناء يهدف الى توفير الكفاءات المطلوبة للبلديات لا سيما مع ندرة الاقبال على التعيين بالبلديات وعدم توافر اغلبها لدى قاعد بيانات الخدمة المدنية.

واضافت ان اجراءات التعيين أخرت تعبئة الشواغر عموما، وانها تسعى الى استقطاب الكفاءات اللازمة وفقا لشواغر البلديات العام الحالي من جهة، والى سرعة استكمال التعيينات المطلوبة من جهة اخرى.

وفي تعليقه على تأخير استكمال تعبئة شواغر البلديات للعام 2014 قال مدير المجالس في الوزارة المهندس حسين مهيدات ان الاسباب تعود الى تأخر اجراءات ديوان الخدمة المدنية وتسلسل الاعلان عن الشواغر وتقديم الطلبات والامتحانات التنافسية وغيرها من الاجراءات المختلفة.

واضاف مهيدات ان ابرز الاسباب التي أخرت تعبئة الشواغر يعود الى عدم وجود المتقدمين المناسبين للشواغر ما استدعى اكثر من مرة تعديل الشروط واعادة الاعلان عن الوظائف المتاحة.

وقال مهيدات ان مشكلة التعيين في البلديات حاليا تكمن في اختيار فئات من الموظفين قادرة على خدمة اهدافها وبرامجها ولديهم الرغبة والقدرة على العمل في قطاع البلديات، وهو الامر الذي شكا منه رؤساء بلديات مطالبين بفتح باب التعيين لبعض الفئات الفنية مباشرة من قبل البلديات وفق العقود او باي طريقة اخرى ليمكنها من استقطاب الخبرات التي تحتاجها.

أخبار ذات صلة

newsletter