قموة: البطالة مرتفعة في الاردن لعدم قدرت الحكومة توفير فرص عمل

الأردن
نشر: 2015-05-28 11:36 آخر تحديث: 2016-07-05 21:50
قموة: البطالة مرتفعة في الاردن لعدم قدرت الحكومة توفير فرص عمل
قموة: البطالة مرتفعة في الاردن لعدم قدرت الحكومة توفير فرص عمل

رؤيا - جورج برهم - ركز لقاء لجنة الطاقة و الثروه المعدنية النيابية برئاسة النائب جمال قموه مع رئيس لجنة الاقتصاد والطاقة في البرلمان الالماني بيتر رامزاور واعضاء من غرفة الصناعه و التجاره الالمانية و كبار اصحاب المصانع المتطوره على بحث بدائل للطاقه جراء ارتفاع اسعارها عالميا و الاستفاده من الطاقه المتجدده و خاصة طاقة الرياح و الطاقة الشمسية.


واستعرض قموه بحضور مقرر اللجنة النائب عاطف قعوار و اعضاء اللجنة المشاكل التي تعاني منها الصناعه في الاردن و اهمها ارتفاع فاتورة الطاقة متطلعاً الى تفعيل التعاون بين لجنتي الطاقه في البرلمانيين الاردني و الالماني للاستفاده من الخبره الالمانية في مجال استثمار الطاقه المتجدده مطالباً الوفد و الجهات المعنيه الالمانية بالمساعده على انشاء مجالات مساعده للمجال الصناعي ومنها برامج دعم مباشر للقطاع الصناعي و برامج تدريب خاصه بالطاقة المتجدده و دعم انشاء مراكز تدريب لمختلف الصناعات الاردنية.


واكد قموه ان اهم اولوياتنا هي امن و استقرار الاردن رغم الاوضاع الحالية حول حدوده لافتا الى ان نسبة البطاله مرتفعه لعدم قدرة الحكومة على توفير فرص عمل للاردنيين حتى لا يؤثر ذلك على الشباب و انتمائهم للتنظيمات الارهابية جراء الفقر و البطالة.


واعرب عن شكر اللجنة للدعم الالماني للجامعه الالمانية الاردنية مطالباً بالمزيد من الدعم للجامعة عبر انشاء معهد تقني الماني اردني حيث ان نسبة المهندسين في المملكة مرتفعه ولا يوجد اي ذكر للتقنيين المختصين.


من جهتها طالبت النائب هند الفايز بزيادة الاستثمارات الاوروبية في المملكة لانها لم تصل الى الطموح الاردني المطلوب مبينة ان الاردن لا يطالب بالمساعدات و المنح المالية بل يطالب باستثمارات كبيرة لتمتين اقتصاد المملكه ومنها الاستثمار في مجال الطاقة المتجدده والسياحة وعمل شبكة نقل متكاملة تربط جميع المحافظات .


بدوره قال رئيس لجنة الاقتصاد و الطاقة في البرلمان الالماني بيتر رامزاور ان المانيا مهتمة بتعزيز العلاقات الالمانية الاردنية على مختلف الاصعده مشيداً بدور الاردن في الاقليم والمنطقه على الرغم من التحديات التي تواجهه و الاضاع الامنيه الغير مستقره في دول الجوار .


واضاف رامزاور انه سيقوم بنقل نتائج هذا الاجتماع الى المستشاره الالمانيه انجيلا ميركل و ان نتائج هذا الاجتماع ايجابية وسوف يكون هناك قريباً استثمارات المانية جديده في المملكه مبيناً ان الوفد المرافق له من غرفة الصناعة و التجاره الالمانيه هم اصحاب خبرات ممتازه وسوف يقومون بما يلزم حسب التوصيات التي سوف تصدر من الجهات المختصه

أخبار ذات صلة

newsletter