العين كريشان: قانون اللامركزية يشوبه عدد من العيوب

الأردن
نشر: 2015-05-26 16:05 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
العين كريشان: قانون اللامركزية يشوبه عدد من العيوب
العين كريشان: قانون اللامركزية يشوبه عدد من العيوب

رؤيا - جورج برهم- عقد مركز الفكر العربي مساء الثلاثاء، محاضرة بعنوان "اللامركزية والحكم المحلي" بحضور العين توفيق كريشان وعدد من الشخصيات الحزبية والسياسية ونواب،.

وقال العين توفيق كريشان خلال كلمته ان اقرار قانون اللامركزية بات ضروري حيث انه يعزز ترتيب سلم الاولويات الاقتصادية والاجتماعية على مستوى المحافظات من أجل تعزيز حق العدالة والمساواة في تكافؤ الفرص، اضافة ان هذا القانون يعمل على توسيع قاعدة المشاركة الشعبية بشرائحها المختلفة في اتخاذ القرارت ذات الصلة بحياتهم وعيشهم وتعزيز ثقة المواطنين بأنفسهم من خلال تقليل مسارات البيروقراطية الادارية وتعزيز الاستقرار الاجتماعي والسياسي ومشاركة الشعب في صنع القرار وتوفير ظروفا مريحة للحكومة المركزية بالقيام بوظائفها لوضع السياسات العامة للدولة.

واضاف كريشان ان هذا القانون يعمل على اعادة ترتيب الموارد المادية والبشرية والحد من الهجرة من الارياف والاطراف للعاصمة والاهم من ذلك ان اللامركزية الادارية تستطيع حل المشاكل والازمات الطارئة التي تحدث من حين الى اخر والتي قد تعجز عن حلها الادراة المركزية.

واشار كريشان ان مشروع اللامركزية المطروح الان يشوبه عيوب مثل انه يركز على جعل السلطة بيد المحافظ ومن ثم وزير الداخلية مما يزيد من مسألة التركيز الاداري وهذا سيتناقض مع الاصلاح الديمقراطي والسير نحو اللامركزية التي يصر عليها ويدعو لها جلالة الملك.

أخبار ذات صلة

newsletter