الطاقة النيابية تناقش مخرجات منتدى دافوس الاقتصادي

اقتصاد نشر: 2015-05-26 12:08 آخر تحديث: 2016-07-30 04:40
الطاقة النيابية تناقش مخرجات منتدى دافوس الاقتصادي
الطاقة النيابية تناقش مخرجات منتدى دافوس الاقتصادي
المصدر المصدر

رؤيا - جورج برهم - عقدت لجنة الطاقة النيابية اجتماعا الثلاثاء برئاسة النائب جمال قموة وحضور امين عام وزارة الطاقة الدكتور غالب المعابرة اطلعت خلاله على مخرجات منتدى دافوس الاقتصادي حول قطاع الطاقة المتجددة والتجربة الالمانية في هذا القطاع .

وقال قموة ان الاجتماع جاء للاطلاع على مخرجات منتدى دافوس الاقتصادي في مجال الطاقة ومدى إمكانية تطبيق هذه المخرجات على ارض الواقع الذي يسهم في زيادة انتاج الطاقة المتجددة من طاقتي الرياح والشمس.

وتم التطرق الى عدة مواضيع ذات اهمية مثل مشروع مع شركة إنرجي الصينية بتكلفة( مليار 700 مليون دينار اردني) لانشاء الف ميجا واط من الطاقة المتجددة مع توسعة الشبكة الكهربائية بشكل عام وايضا مشاريع متعلقة بطاقة الرياح والشمس.

واستمعت اللجنة كذلك الى تجربه عدد من الخبراء الألمان في مجال الطاقة المتجددة التي تعتبر اقل تكلفة واكثر حفاظا على البيئة حيث اكد الخبراء ان الاردن يمتاز بمناخ استثماري في هذا المجال كون طاقة الرياح والشمس متوفرة على مدار السنة .

من جهته قال امين عام وزارة الطاقة الدكتور غالب المعابرة انه تم توقيع خطاب نوايا مع شركة برتش غاز( الغاز الفلسطيني) الذي يعول علية الأردنيين لأهميته في مد الاردن بالغاز الطبيعي وتوقيع عدد من مذكرات تفاهم مع عدد من شركات انتاج الطاقة وتطوير حقل حمزة والاستمرار بالعمل بمشاريع الطاقة المتجددة في الفجيج والطفيلة والقويرة والراجف 

أخبار ذات صلة