مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طيران التحالف يقصف معاقل الحوثيين قرب ريمة غربي اليمن لأول مرة

طيران التحالف يقصف معاقل الحوثيين قرب ريمة غربي اليمن لأول مرة

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا - الاناضول - قصف طيران التحالف، الذي تقوده السعودية، اليوم الأحد، معسكرات للجيش موالية للحوثيين، قرب محافظة ريمة، غربي اليمن، لأول مرة ما خلف قتلى وجرحى.

وقال مراسل الأناضول إنها المرة الأولى التي يقصف فيها طيران التحالف محافظة ريمة منذ انطلاق العملية العسكرية في 26 مارس/آذار الماضي حيث هزت انفجارات عنيفة معسكر "علوجة" جراء قصفه من مقاتلات التحالف، مشيرا إلى أن المعسكر يعد واحدا من أكبر معسكرات الجيش الواقع بين محافظتي ريمة والحديدة (غربي اليمن) ويسيطر عليه مسلحو جماعة الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح، منذ فبراير/ شباط الماضي.

مصادر تحدثت لـ"الأناضول" أن القصف خلف عشرات القتلى والمصابين وهروب أعداد كبيرة لمسلحي الحوثي من محيط المعسكر.

 كما استهدفت الغارات مركز شرطة علوجة، الذي يسيطر عليه مسلحو الحوثي هو اﻵخر، وسمعت أصوات انفجارات مخازن للأسلحة كان قد نقلها الحوثيون من معسكرات الجيش بمحافظة الحديدة إلى محافظة ريمة خشية قصفها من جانب طائرات التحالف، بحسب المصادر.

 كما استهدف طيران التحالف المنطقة الأمنية لمديريتي "الجعفرية" و"كسمة"، الواقعتان على المدخل الغربي للمحافظة، بخمس غارات جوية وارتفعت ألسنة اللهب وسحب الدخان في سماء المكان بحسب مصادر اﻷناضول.

وفي وقت لاحق، قصف طيران التحالف معسكراً موالياً للرئيس السابق "علي عبدالله صالح"، جنوبي العاصمة صنعاء، حسب شهود عيان.

 وقال الشهود في اتصال مع مراسل "الأناضول"، إن القصف استهدف "معسكر 48" الموالي لـ"صالح" في منطقة "حزيز" جنوبي صنعاء، وهو أحد أكبر ألوية الاحتياط (الحرس الجمهوري سابقاً) التي كان يقودها نجل صالح.

 وأضافوا، أن "القصف أحدث انفجاراً ضخماً في أحد مخازن الأسلحة، أدى إلى تطاير العديد من القذائف إلى الأحياء المجاورة."

 وبين الحين والآخر، يقصف طيران التحالف معسكرات ومخازن للأسلحة، يقول إنها توالي الرئيس السابق "علي عبدالله صالح" وجماعة الحوثي، اللذين يخوض التحالف العربي بقيادة السعودية ضدهما حرباً منذ أواخر مارس/آذار الماضي.

في سياق متصل، سقط اليوم قتلى وأسرى من مسلحي الحوثي والمقاومة الشعبية في مواجهات عنيفة على تخوم مديرية الصعيد بمحافظة شبوة جنوبي اليمن، بحسب مصدر في المقاومة الشعبية .

وقال المصدر، في اتصال هاتفي مع مراسل "الأناضول": "إن مواجهات عنيفة اندلعت فجر اليوم ولازلت متواصلة حتى الساعة (16:00 ت.غ) من مساء اليوم على أطراف مدينة الصعيد بمحافظة شبوة بين مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم ومسلحي المقاومة الشعبية الموالية للرئيس هادي ".

وأوضح المصدر أن مسلحي الحوثي يحاولون الدخول والسيطرة على مديرية الصعيد المحاذية لمدينة عتق عاصمة المحافظة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين  منذ التاسع من أبريل/نيسان الماضي.

وأشار إلى أن المواجهات استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة وأسفرت عن مقتل 20 من مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم فيما لقي ستة من مسلحي المقاومة الشعبية مصرعهم وأسر خمسة أخرين .

ولم يتسن لنا الحصول على تعقيب من جماعة الحوثي بشأن هذه الأحداث.