اختتام احتفالات الاتحاد الاوروبي بمناسبة يوم أوروبا في الاردن

الأردن
نشر: 2015-05-22 15:19 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
اختتام احتفالات الاتحاد الاوروبي بمناسبة يوم أوروبا في الاردن
اختتام احتفالات الاتحاد الاوروبي بمناسبة يوم أوروبا في الاردن

 

رؤيا - علي الأعرج - اختتمت سفيرة الإتحاد الأوروبي  يؤانا فرونيتسكا، لدى المملكة الأردنية الهاشمية احتفالات يوم أوروبا في محافظة الزرقاء بعد أن تم عمل ثلاث فعاليات خلال هذا الشهر في إربد وعمان والكرك.


حيث يتم الاحتفال بمناسبة “يوم أوروبا” في جميع أنحاء العالم يوم التاسع من أيار لإحياء ذكرى اليوم الذي طرحت فيه فكرة الاتحاد الأوروبي للمرة الأولى عام 1950.

 

و قررت دول الاتحاد الأوروبي، التي كانت لم تزل تكافح بعد الدمار الذي خلفته الحرب العالمية الثانية، أن تتحد في محاولة لوقف أي صراعات عسكرية قد تحدث في المستقبل، وأن يضافروا الجهود الرامية إلى تحقيق الرخاء المشترك. وبعد أكثر من 50 عاماً من التكامل والتعاون الوثيق، يتكون الاتحاد الأوروبي اليوم من 28 دولة عضو.

 


في عام 2015، أطلق الاتحاد الأوروبي في جميع أنحاء العالم “العام الأوروبي للتنمية” من أجل التسليط الضوء على التزامه في تعزيز الشراكة ودعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان الشريكة. ومعاً، أصبح الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه أكبر مانح للمساعدات في العالم.

 


إن هذا الاحتفال الذي أقيم في الأردن لتسليط الضوء على الشراكة المتبادلة بين المملكة والاتحاد الأوروبي. وتتمركز قطاعات التعاون الإنمائي مع الأردن حول سيادة القانون بهدف تعزيز تقديم الخدمات العامة، ويضاف إليها مجالات تنمية القطاع الخاص والتشغيل، والطاقة المتجددة وكفاءتها.

 


السيدة يؤانا فرونيتسكا، سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة الأردنية الهاشمية؛ تحدثت بأننا في هذا العام تواصلنا من خلال فعاليات يوم أوروبا مع الجمهور على نطاق أوسع وأكثر تنوعاً في جميع أنحاء المملكة، لكي نظهر مدى الأهمية التي يوكلها الاتحاد الأوروبي للأردن بكافة مناطقه. واسمحوا لنا أن نعرب عن تقديرنا للمجتمعات الأردنية، لا سيما الشباب.

 


كما اشتمل الاحتفال سلسلة من الألعاب الترفيهية التي تلهم الإبداع لدى الشباب، وتعرفهم في نفس الوقت على المزيد من المعلومات عن الاتحاد الأوروبي ونشاطاته في الأردن.إضافة إلى العديد من  الأنشطة التفاعلية: كالرسم، والموسيقى، وصنع الأشكال من الصلصال، ومسرح للعرائس، والأزياء، وغيرها الكثير.

 

أخبار ذات صلة

newsletter