السيسي يعلن استضافة بلاده للمنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة شرم الشيخ العام المقبل

عربي دولي نشر: 2015-05-22 09:35 آخر تحديث: 2016-07-25 01:20
السيسي يعلن استضافة بلاده للمنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة شرم الشيخ العام المقبل
السيسي يعلن استضافة بلاده للمنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة شرم الشيخ العام المقبل
المصدر المصدر

رؤيا - أيمن الزامل و الاناضول - أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة استضافة بلاده عقد الدورة القادمة لمنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشرم الشيخ في مايو أيار 2016.

 

جاء ذلك خلال كلمته أمام المنتدي  الاقتصادي العالمي للشرق الاوسط وشمال افريقيا الذي يعقد بمنطقة البحر الميت بالأردن تحت شعار "إيجاد إطار إقليمي جديد للازدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام والخاص".

 

وأضاف السيسي أن الحكومة المصرية بدأت بتنفيذ برنامج الاصلاح الشامل  مشيرا إلى أنه تم سن قوانين وتشريعات لتشجيع الاستثمار.


واستعرض السيسي خطة حكومتة بلادة لدعم الاقصاد المصري مؤكدا التزام حكومته بتنفيذ خارطة المستقبل السياسية لمصر.

 

وتناول السيسي في كلمته الخطوات التي اتخذتها بلاده لتحسين أفاق الاقتصاد المصري والقرارات والقوانين المشجعة لرأس المال الخاص وجذب رؤوس الأموال الأجنبية.

 

كما أشار إلى إطلاق الحكومة المصرية العديد من المشروعات القومية التجارية وخاصة قناة السويس الجديدة والمثلث الذهبي و تنمية الساحل الشمالي ومشروع شرق العوينات وإنشاء مركز لوجسيتي لتخزين الحبوب.

 

وجاء في كلمة السيسي " إن تعزيز دور الشباب لم يعد من قبيل الترف وإنما أضحى ضرورة لا غنى عنها .. لاسيما في الدول والمجتمعات التي تضم نسبة كبيرة من الشباب بكل ما يمثلونه من أمل في المستقبل .. وطاقة دافعة يتعين استثمارها وتوجيهها نحو الإطار الصحيح للاستفادة منها في دفع عجلة الإنتاج وإحداث التطور الحضاري والتنموي المنشود".

 

وأضاف أن " توافر فرص العمل وزيادة معدلات التشغيل يعد أهم سبل الحفاظ على الشباب واستثمار طاقاتهم .. وذلك تلافياً للتداعيات الناجمة عــن إهمــال هذا القطاع الحيوي مــن المجتمــع .. وتركه فريسة للتطرف والإرهاب أخذاً في الاعتبار أن قسماً كبيراً من الشباب يجيدون استخدام وسائل التكنولوجيا والتواصل الالكترونية الحديثة .. التى يتعين العمل على الحيلولة دون استغلالها لنشر الأفكار المتطرفة ومنع انحرافها عن غايتها الحقيقية الرامية إلى نشر الثقافة والمعرفة وتحقيق التواصل البناء بين مختلف الشعوب والحضارات".

 

وفي وقت  سابق اليوم، التقى السيسي مع البروفيسور كلاوس شواب المؤسس والمدير التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، بمقر قاعة المؤتمرات التي تستضيف أعمال المنتدي  الاقتصادي العالمي للشرق الاوسط وشمال افريقيا الذي يعقد بمنطقة البحر الميت بالأردن. ورحب كلاوس شواب بعرض مصر استضافة عقد الدورة القادمة للمنتدى حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشرم الشيخ في مايو 2016.

أخبار ذات صلة