إسرائيل تتهم 10 فلسطينيين من القدس بالتحريض على "فيسبوك"

فلسطين
نشر: 2015-05-20 11:41 آخر تحديث: 2016-08-05 03:40
إسرائيل تتهم 10 فلسطينيين من القدس بالتحريض على "فيسبوك"
إسرائيل تتهم 10 فلسطينيين من القدس بالتحريض على "فيسبوك"

رؤيا - الاناضول - قدمت النيابة العامة الإسرائيلية، مؤخراً، لوائح اتهام ضد 10 فلسطينيين من سكان القدس الشرقية، بتهمة التحريض عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تم إصدار الحكم على اثنين منهما بالسجن، بحسب مصدر فلسطيني.

وقال ناصر قوس، مدير نادي الأسير الفلسطيني في القدس (غير حكومي) إن "السلطات الإسرائيلية قدمت لوائح اتهام بحق عشرة فلسطينيين من سكان القدس الشرقية، بذريعة التحريض على موقع فيسبوك".

وأضاف قوس، في بيان أرسل نسخة منه  لوكالة الأناضول اليوم الأربعاء أن "المحاكم الإسرائيلية أصدرت أحكامها في الأسبوعين الماضيين، على اثنين من المعتقلين، وهما أمين السر السابق لحركة فتح، بالقدس، عمر الشلبي، وذلك بالسجن الفعلي لمدة تسعة شهور، وسامي ادعيس لمدة 8 شهور".

أما الثمانية الآخرون الذي أصدرت النيابة العامة الإسرائيلية لوائح اتهام بحقهم، فهم: ناصر الهدمي، وعدي العجلوني، وفريد رويضي، وإبراهيم عابدين، وطارق بيومي، وعدي سنقرط، ومصباح أبو صبيح، وطارق الكرد، بحسب مدير نادي الأسير بالقدس.

وما زال العشرة معتقلين في السجون الإسرائيلية منذ أشهر.

واعتبر قوس أن "هذا الإجراء الجديد هو إجراء انتقامي من المواطنين المقدسيين، والذي يأتي ضمن عمليات التنكيل اليومية التي يتعرض لها المواطن المقدسي".

وقبل أشهر، أعلنت الشرطة الإسرائيلية اعتقالها هؤلاء العشرة، متهمة إياهم بالتحريض عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على أعمال عنف ضد عناصرها، بالقدس.

أخبار ذات صلة

newsletter