Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
موسكو ترفض محاولة واشنطن تحميلها المسؤولية عن تفجيرات بوسطن | رؤيا الإخباري

موسكو ترفض محاولة واشنطن تحميلها المسؤولية عن تفجيرات بوسطن

عربي دولي
نشر: 2014-04-12 16:32 آخر تحديث: 2016-06-30 01:20
موسكو ترفض محاولة واشنطن تحميلها المسؤولية عن تفجيرات بوسطن
موسكو ترفض محاولة واشنطن تحميلها المسؤولية عن تفجيرات بوسطن

رؤيا - روسيا اليوم - أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسند لوكاشيفيتش ان وزارته ترفض محاولة الولايات المتحدة القاء مسؤولية الهفوات التي سمحت بتدبير عملية تفجيرات بوسطن على موسكو. 

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية قد أفادت منذ يومين، استنادا الى تقرير حول عمل وكالة الاستخبارات المركزية خلال العملية، بأن روسيا كانت تملك معلومات أوفى حول خطة تامرلان تسارنايف بشأن تدبير العمل الإرهابي أثناء ماراثون بوسطن، إلا أنها لم تسلمها لمكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي.
وقال لوكاشيفيتش اليوم السبت 12 ابريل/نيسان انه "يصعب علينا فهم سبب تكرار هذه الافتراءات مجددا (ستنشر الجريدة في 15 ابريل/نيسان جزءا اكبر من التقرير) اذ ناقشنا في حينها يالتفصيل مع الجانب الامريكي واجهزة الامن المعنية، عبر اقنية الاتصال الخاصة، جميع ملابسات هذه القضية".
وأضاف ان "اجهزة الامن الروسية الخاصة سلمت قبل عملية بوسطن بزمن طويل الى زملائها الامريكيين معلومات عن تامرلان تسارنايف، ولم يتم اخذها بالحسبان بالشكل اللازم.
كما تم تنظيم مؤتمر خاص لاعضاء الكونغرس الذين زاروا في يونيو/حزيران العام الماضي موسكو، تمت الاجابة من خلاله على جميع اسئلتهم" المتعلقة بالقضية. ولفت الدبلوماسي الروسي الى انه "من غير المستبعد ان احد ما، وفي ضوء الحملة الامريكية التي بدأت ضد روسيا بسبب الاحداث في اوكرانيا والقرم، يحاول تبييض صفحة اجهزة الامن الامريكية التي فشلت في منع وقوع العملية، وفي الوقت ذاته، يبدو ان هناك محاولات لتحميلنا المسؤولية عن الهفوات المرتكبة" من قبل الجانب الامريكي.
واعتبر لوكاشيفيتش انه "اذا كان هذا بالفعل فاننا نواجه حركة غير نزيهة تعني استمرار زعزعة الثقة الضرورية لحل المسائل المشتركة في محاربة الارهاب".

أخبار ذات صلة

newsletter